الجمعة 19/9/1445 هـ الموافق 29/03/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
'فيسبوك' يكشف عن نظام جديد للتعليقات
'فيسبوك' يكشف عن نظام جديد للتعليقات

كشفت شركة فيسبوك عن تحديث جديد لنظام التعليقات على صفحات موقعها للتواصل الاجتماعي بحيث يتيح لمدير الصفحة الرد على تعليقات معجبي صفحته مباشرة.

وأوضحت فيسبوك عبر مدونتها الرسمية أن التحديث الجديد "Reply"، يجعل مدير الصفحة قادرا على التواصل بشكل أفضل مع أعضاء صفحته وترك ردوده على تعليقاتهم دون الحاجة إلى كتابة تعليق جديد.

وسيجلب النظام الجديد -الذي قامت "فيسبوك" بتجربته خلال الشهور القليلة الماضية- ميزة تجعل أكثر التعليقات التي جلبت الإعجاب والتفاعل معها في أعلى التعليقات على كل مشاركة على الصفحة، أما التعليقات التي تحمل روابط دعائية أو تم التبليغ عنها كمشاركة مخالفة فستعود لآخر التعليقات.

وأشارت الشركة عبر مدونتها إلى أنها ستضيف تلك الميزة وتفعلها تلقائياً لكل الصفحات التي يزيد عدد معجبيها عن عشرة آلاف مستخدم، أما الصفحات الأخرى فعليها تفعيل الميزة يدوياً عبر إعدادات الصفحة أو الانتظار حتى العاشر من يوليو/تموز القادم حيث ستبدأ فيسبوك بتفعيل هذا التحديث على كل صفحات الموقع تباعا.

على صعيد آخر وفرت فيسبوك لمستخدمي هواتف آيفون في بريطانيا خدمة المكالمات والرسائل الصوتية المجانية على تطبيق "فيسبوك ماسنجر" بعد أن كانت هذه الخدمة، منذ إطلاقها في يناير/كانون الثاني الماضي، مقتصرة فقط على كندا والولايات المتحدة.

ولا تتوقف مميزات تطبيق "ماسنجر" عند إجراء مكالمات صوتية مجاناً، وإنما هناك أيضاً خاصية الرسائل الصوتية التي تسمح للمستخدم إرسال تسجيلات صوتية قصيرة ضمن المحادثات عبر تطبيق "ماسنجر".


وتسعى شركة فيسبوك إلى توسيع نطاق انتشار خدمتها للتراسل الصوتي خاصة مع انتشار ونجاح خدمات أخرى مشابهة مثل "سكايب" و"فايبر"، وذلك في إطار تركيزها المتواصل على الأجهزة الذكية حيث أطلقت مؤخرا عددا من التحديثات لهواتف أندرويد وآيفون مع إدراكها أن عدد مستخدمي فيسبوك على تلك الأجهزة يتفوق على مستخدميه عبر الحواسيب الشخصية.