السبت 11/10/1445 هـ الموافق 20/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
أنجلينا جولي تمول مدارس حول العالم عن طريق بيع الجواهر
أنجلينا جولي تمول مدارس حول العالم عن طريق بيع الجواهر

افتتحت الممثلة الأميركية النجمة أنجلينا جولي مدرسة ثانية للبنات في أفغانستان وتخطط لتمويل المزيد من المدارس من عائدات جواهر ساهمت في تصميمها وسيتم بيعها هذا الأسبوع، وأضاف الموقع، أن أنجلينا جولي وهي سفيرة نيات حسنة بالمفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة مولت مدرسة ابتدائية للبنات فقط في منطقة خارج العاصمة الأفغانية كابل تقطنها أغلبية من النازحين.

وتابع الموقع، أن المدرسة تضم ما بين 200 و300 فتاة، وعرض صورا للمدرسة التي افتتحت في نوفمبر (تشرين الثاني) وبها لوحة تذكارية تشيد بمساهمة أنجلينا جولي. وكانت أنجلينا جولي مولت أيضا مدرسة للبنات في شرق أفغانستان والتي افتتحت في 2010 بحسب ما ذكرته المفوضية العليا لشؤون اللاجئين. ولم يرد مساعدو أنجلينا على اتصالات للتعليق.

وأورد موقع «أي نيوز» أن أنجلينا تعتزم تمويل المزيد من المدارس من خلال بيع خط جواهر «موضة جولي» الذي ساهمت في تصميمه مع صانع المجوهرات روبرت بروكوب الذي صمم خاتم خطبتها من النجم السينمائي براد بيت في أبريل (نيسان) 2012. ونقل الموقع عن جولي قولها «إلى جانب الاستمتاع بالرضا الفني بتصميم هذه الجواهر فإن إدراكنا بأن عملنا يخدم أيضا الهدف المشترك بتقديم العون للأطفال المحتاجين كان مصدر إلهام لنا». وذكر موقع «بروكوب» على الإنترنت أن «أول أموال من تعاوننا الثنائي خصصت لشراكة التعليم للأطفال في مناطق الصراع التي تمولها جولي لبناء مدرسة في أفغانستان».

ووفقا لموقع «ستايل أوف جولي» أو موضة جولي فإن مجموعة الجواهر الجديدة تضم نسخا من العقد ذي اللونين الأسود والذهبي الذي ارتدته أنجلينا في العرض الأول لفيلمها «سولت» عام 2010 وخواتم من الذهب والزمرد وأقراط وأساور. ولم يتم الكشف عن تفاصيل بشأن الأسعار، وستعرض الجواهر للبيع بالتجزئة للمرة الأولى يوم الخميس عن طريق متجر تيفول للجواهر في كنساس سيتي بحسب ما أعلنه المتجر.