دار الوسط اليوم للاعلام و النشر
الأربعاء 8/1/1440 هـ الموافق 19/09/2018 م الساعه (القدس) (غرينتش)
أنجلينا جولي تتبرع بمائة ألف دولار للاجئين السوريين
أنجلينا جولي تتبرع بمائة ألف دولار للاجئين السوريين

لم تنشغل الممثلة الأمريكية، أنجلينا جولي، بتصوير أحدث أفلامها، عن معاناة اللاجئين السوريين، الذي تبرعت لهم بمبلغ 100 ألف دولار، في محاولة منها للتخفيف من الأوضاع الصعبة التي يعيشونها.
وفي تقدير منها لليوم العالمي للاجئين، الذي تصادف الأربعاء الماضي، قدمت النجمة الأمريكية التبرع إلى المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة.
وأعربت جولي، وهي الموفدة الخاصة للمفوضية، عن أملها في أن تساهم مساعدتها المتواضعة في تحسين أوضاع اللاجئين السوريين.
وتنشغل النجمة الحسناء حالياً بتصوير فيلمها الجديد "الشرير" (maleficent).
وقالت في بيان نشرته "Us Weekly": "حقيقة.. أمر كل فرد من اللاجئين يستدعي الاهتمام، فلكل منهم قصته الخاصة، كما عانى كل منهم ونجح في البقاء على قيد الحياة بأكثر مما أستطيع التحمل، ورغم ذلك، فإنهم ينهضون ليعيشوا يوماً آخر."
وطالبت جولي المجتمع الدولي "بالاهتمام أكثر مجدداً بالوقاية" من النزاعات، باعتبارها "الطريقة الوحيدة لإيجاد حلول دائمة للاجئين."
وسبق وأن قدمت جولي، وخطيبها ووالد أطفالها، النجم الأمريكي، براد بيت، تبرعات عديدة، ففي ديسمبر/ كانون الأول عام 2010، تبرع الاثنان بمليوني دولار لصالح محمية نانكوسي للحياة البرية في ناميبيا، مسقط رأس ابنتهما "شيلوه" التي ولدت هناك.
وقدم النجمان التبرع باسم "شيلوه" رغبة منهما أن تترعرع ابنتهما "وهي متفهمة للبلد الذي ولدت فيه."
وشيلوه، 6 أعوام، هي أول طفلة بيولوجية لثنائي هوليوود، ولدت بمنطقة سواكوبموند في ناميبيا، في 27 مايو/ أيار 2006، إلى جانب توأم وضعته جولي عام 2008، ومن بين أطفالهما الستة ثلاثة جرى تبنيهم من كمبوديا وإثيوبيا وفيتنام