الجمعة 10/10/1445 هـ الموافق 19/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
لماذا طلبت سما المصري زيارة أبو إسماعيل بطرة؟
لماذا طلبت سما المصري زيارة أبو إسماعيل بطرة؟

 فوجئت الراقصة سما المصري برفض طلبها لزيارة "الداعية" حازم صلاح أبو إسماعيل في محبسه بسجن طرة، في الوقت الذي أمرت فيه النيابة العامة بتجديد حبس الشيخ السلفي لمدة 15 يوماً على ذمة التحقيقات، لاتهامه، مع آخرين، بالتحريض على قتل المتظاهرين.

وأفادت تقارير إعلامية بأن النائب العام، المستشار هشام بركات، رفض الطلب المقدم من الراقصة، المعروفة بمعاداتها لعدد من قيادات التيار السلفي، لزيارة "الشيخ" أبو إسماعيل، حيث رفضت الإفصاح عن أسباب الزيارة، وأكدت أنها "زيارة شخصية"، بحسب ما أفاد موقع "أخبار اليوم" شبه الرسمي. 

إلا أن قناة "أون تي في"، إحدى القنوات المستقلة في مصر، نقلت عن المصري قولها، بعد قليل من إبلاغها بقرار النيابة، إن طلبها زيارة أبو إسماعيل في سجن طرة كان بهدف تصوير الجزء الثاني من أغنيتها عن الداعية السلفي، في إشارة إلى أغنيتها السابقة "ابن الأمريكانية"، التي وجهت فيها انتقادات لاذعة له. (شاهد الأغنية)

ويخضع أبو إسماعيل، رئيس حزب "الراية" السلفي، ومؤسس عدد من الجماعات الموالية له، منها "حازمون" و"لازم حازم"، للتحقيق لاتهامه في قضايا "التحريض علي العنف، وقتل المواطنين" في ميدان النهضة بالجيزة، و"تزوير" أوراق جنسية والدته، التي قدمها إلى اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية.

وبعدما لفتت أغنيتها الأولى عن أبو إسماعيل الأنظار على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث حققت نسبة مشاهدة عالية، تقارب 45 ألف مشاهدة، قالت المصري إنها "واثقة" من موافقة الداعية السلفي على التصوير معها، في حال موافقة النيابة على زيارتها له، بحسب ما نقلت القناة التلفزيونية الخاصة.

من جانبها، أفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط بأن المحامي العام الأول لنيابات جنوب الجيزة الكلية، المستشار ياسر التلاوي، أمر الثلاثاء، بتجديد حبس أبو إسماعيل، ، لمدة 15 يوماً على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بالتحريض على قتل المتظاهرين في ميدان "النهضة" بمدينة الجيزة.

وشمل القرار، بحسب ما أورد موقع "أخبار مصر"، التابع للتلفزيون الرسمي، تجديد حبس كل من القيادي بجماعة "الإخوان المسلمين"، حلمي الجزار، ومحمد العمدة، عضو مجلس الشعب السابق، وعبد المنعم عبد المقصود المحامي عن جماعة الإخوان، لاتهامهم بنفس القضية.