دار الوسط اليوم للاعلام و النشر
الإثنين 10/3/1440 هـ الموافق 19/11/2018 م الساعه (القدس) (غرينتش)
لأول مرة.. قاصر تتهم بنشر صور جنس الأطفال
لأول مرة.. قاصر تتهم بنشر صور جنس الأطفال

أدانت محكمة كندية صبية، تبلغ من العمر 16 عاما، بتهمة توزيع صور جنسية لأطفال، عقب "انتقامها" من الصديقة السابقة لصديقها بتوزيع صورةإباحيةلها عبر الهاتف.

ويعتقد أن إدانة المراهقة، من كولومبيا البريطانية، ربما الأولى بكندا التي تتم فيها إدانة قاصر بتوزيع صور داعرة لأطفال عبر الرسائل النصية.

وتنتظر المراهقة قرار العقوبة التي ستصدرها المحكمة التي وجهت لها كذلك تهمة التهديد، في حين رفضت مصادر قضائية التكهن بالعقوبة التي قد تطال الصبية، التي لم يكشف  عن هويتها لأنها قاصر.

وقالت المدعية شاندرا فيشر، لـCNN إن القضية سابقة من نوعها، وقد ينظر إليها باعتبارها رسالة تحذيرية إلى فئة المراهقين للانتباه بشأن ما ينشرونه أو يتبادلونه من رسائل نصية عبر الهواتف.

وبدأت وقائع القضية في نوفمبر/تشرين الثاني عام 2012 عندما علمت الفتاة بأن صديقها السابق لا يزال على اتصال بـ"حبيبته السابقة"، وبدافع الغضب بعثت لها بتهديد على موقع "فيسبوك"، ثم بعثت برسائل نصية تحوي 5 صور إباحية لها عثرت عليها بهاتف الصديق، لمجموعة من الأصدقاء، طبقاً لفيشر.

ويدافع محامي الصبية بأن التهم الموجهة لموكلته غير مناسبة، مضيفا: لم تنكر على الإطلاق ما قامت به."، مضيفا: "نعم أنه تنمر على الإنترنت.. لكن لا.. ليس توزيع صور جنسية  لأطفال."