دار الوسط اليوم للاعلام و النشر
السبت 11/1/1440 هـ الموافق 22/09/2018 م الساعه (القدس) (غرينتش)
فيسبوك يطرح هاتفا ذكيا العام المقبل
فيسبوك يطرح هاتفا ذكيا العام المقبل

يعمل مؤسس موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي مارك زوكربيرغ مع شركة "إتش تي سي" التايوانية لإنتاج هاتف جوال يحمل علامة فيسبوك التجارية وفقا لما نقلت بلومبرغ عن مصدر ذي علم بالقضية.

وستطرح الشركة هاتف فيسبوك في منتصف العام المقبل، بعد تأجيل تاريخ الطرح من نهاية العام الحالي لمنح "إتش تي سي" وقتا أطول لتصميم المنتج الجديد.

وأضاف المصدر أن موقع التواصل الاجتماعي يعمل على تطوير نظام تشغيل مستقل للهاتف الجديد، إضافة إلى تحسين تطبيق فيسبوك المخصص للهواتف الجوالة، وذلك بعد تشكيل فريق من المبرمجين يضم خبراء سابقين من أبل.

يشار إلى أن أكثر من نصف مستخدمي موقع فيسبوك البالغ عددهم 900 مليون يتصفحونه عبر الهواتف الجوالة، في حين لا تساهم تلك الهواتف بأي دولار من أرباح الشركة الإعلانية التي بلغت 3.15 مليار دولار العام الماضي.

ويسعى زوكربيرغ إلى الاعتماد على الهاتف الجديد لتشغيل فيسبوك، مزودا بآلية لعرض الإعلانات، على الجوال وبالتالي جني أرباح إعلانية من تطبيق الموقع على الهواتف الجوالة.

وتعاني أسهم فيسبوك في البورصة من انحدار مستمر منذ طرحها في البورصة في مايو الماضي إذ خسرت حوالي 13% من قيمتها ووصل سعر السهم إلى 23.26 دولارا