دار الوسط اليوم للاعلام و النشر
الثلاثاء 14/1/1440 هـ الموافق 25/09/2018 م الساعه (القدس) (غرينتش)
قريبا فيسبوك يحذرك من المنشورات المحرجة
قريبا فيسبوك يحذرك من المنشورات المحرجة

تواصل إدارة موقع التواصل الاجتماعي الشهير "فيسبوك" العمل على مجموعة من المميزات الجديدة، آخرها تم الكشف عنه اليوم، وهي عبارة عن مجموعة من برمجيات الذكاء الاصطناعي التي تهدف لمراقبة المستخدمين والتفاعل معهم بل وتحذرهم من نشر جمل معينة قد تسبب لهم الإحراج بين أصدقائهم.

تقرير موقع "ديلي ميل" أشار إلى أن التطبيق الجديد سيعمل على تحذير المستخدمين وتنبيهم على الفور إذا استخدم أي شخص آخر أي ملفات شخصية خاصة بهم، كذلك يمكن أن يساهم في تحسين العلاقات الافتراضية بين الأصدقاء وبعضهم البعض من خلال النصائح التي يوفرها لكل مستخدم على حدة.

إدارة "فيسبوك" ترى أن التطبيق الجديد من شأنه أن يساهم في تحسين العلاقة بين الأصدقاء وهو عبارة عن مجموعة من البرمجيات المتطورة القادرة على فهم كل ما ينشر عبر حساب أي مستخدم، وبالتالي تستطيع التمييز بين التحديثات التي تحدث ضجة وتزيد نسبة المشاركة فيها، وبين نظيرتها المملة أو المحرجة للمستخدم.

وفقاً لما جاء في بيان الموقع، يعمل التطبيق على إبلاغ المستخدم على الفور عن طريق التنبيهات في حال قام أي شخص آخر باستخدام صوره دون إذن منه بذلك، فهو يعتبر وسيلة جديدة لحماية البيانات الشخصية وحقوق الملكية.

التطبيق المرتقب قيد التطوير منذ عام 2013 بالتعاون مع جامعة "نيويورك" كما استشارت إدارة الموقع فريق العمل المسؤول عن طرفية الواقع الافتراضي Oculus التي استحوذ عليها "فيسبوك" في وقت مبكر هذا العام ويتوقع أن يكون لها دور رئيسي في عالم التواصل الاجتماعي مستقبلاً.