دار الوسط اليوم للاعلام و النشر
الثلاثاء 11/3/1440 هـ الموافق 20/11/2018 م الساعه (القدس) (غرينتش)
بالفيديو +18 .. «النصرة» تعدم ثاني إمرأة سورية بتهمة «الدعارة» خلال أسبوع
بالفيديو +18 .. «النصرة» تعدم ثاني إمرأة سورية بتهمة «الدعارة» خلال أسبوع

دمشق - وكالات :أعدمت جبهة “النصرة” فرع تنظيم القاعدة في سوريا، امرأة في قرية “حفسرجة” بمحافظة إدلب شمالي سوريا بتهمة “الدعارة”، لتكون ثاني امرأة تقوم الجبهة بإعدامها خلال أسبوع، بحسب تسجيل مصور أظهر عملية الإعدام.

وأظهر التسجيل المصور، الذي تداوله ناشطون سوريون على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الثلاثاء، عناصر مسلحين من جبهة النصرة يحيطون بامرأة شابة تجلس بوضع القرفصاء، فيما يقوم شخص يقف خلفها بتلاوة ما أسماه “حكماً بالقتل” بحقها بتهمة “الدعارة”.

وأوضح المتحدث أن من أسماهم بـ”مجلس العلماء”، لم يبيّن تبعيتهم، “صادق على الحكم بإقامة هذا الحد في مكان حدوث الجرم”، قبل أن يتقدم رجل ملتح مسلح من خلفه ويسارع بإطلاق النار على رأس المرأة من مسافة قريبة جداً لتقع مضرجة بدمائها.

وكانت جبهة “النصرة” نفذت حكماً مشابهاً منذ نحو أسبوع بحق امرأة خمسينية، في بلدة معرة مصرين بمحافظة إدلب، وبنفس التهمة “الدعارة”، ونفس طريقة القتل، بحسب متابعة مراسل “الأناضول”.

ونفذ تنظيم “داعش” خلال الفترة الماضية، أحكام قتل “رجماً” بحق عدد من الرجال والنساء في مناطق سيطرته في كل من سوريا والعراق بتهمة “الزنا” أو “الدعارة”، إلا أن جبهة النصرة دخلت مؤخراً على هذا الخط بتطبيق مثل هذه الاحكام لكن بطريقة قتل مخالفة “إطلاق الرصاص بالرأس”