دار الوسط اليوم للاعلام و النشر
السبت 8/3/1440 هـ الموافق 17/11/2018 م الساعه (القدس) (غرينتش)
مايكروسوفت تطلق نسخة تجريبية من ‘ويندوز 10‘
مايكروسوفت تطلق نسخة تجريبية من ‘ويندوز 10‘

أطلقت الشركة الأمريكية مايكروسوفت عملاقة برامج التشغيل نسختها التجريبية الخاصة من "ويندوز 10" لجميع أجهزتها من الهواتف الذكية إلى أجهزة التلفاز.

 

مع صدور النسخة الجديدة من ويندوز، من المنتظر أن تستبدل الشركة المتصفح "إنترنت اكسبلورر"، بتطبيق يسمى "Spartan".
يتوقع أن تصبح أول النسخ التجريبية لأنظمة تشغيل الهواتف جاهزة للتحميل في شهر فبراير من العام الحالي.
أما النسخ التجريبية الخاصة بالحواسيب المكتبية والحواسيب المحمولة، فهي متاحة الآن بالفعل، بالرغم من أنها ستحصل على تحديثات أخرى قريباً.
وتأتي النسخة الجديدة من "ويندوز 10" في مجملها أشبه بالمتصفح "جوجل كروم"، وهي أسرع من "إنترنت اكسبلورر"، ، واعترفت مايكروسوفت بالفعل أن النسخة الأصلية سيتأخر ظهورها حتى أوائل خريف العام الحالي.
وتظهر النسخ التجريبية الأولى أن "ويندوز 10" الجديد سيجمع بين خصائص ويندوز 7 و8 مرة واحدة، بحيث تعود منصة القائمة المعروفة في "ويندوز 7" مرة أخرى اسفل الشاشة (Start Menu)، التي كانت غائبة في "ويندوز 8"، مع شكل النوافذ المعتادة في "ويندوز 8".
وسيعمل النظام الجديد على جميع الأجهزة الذكية من الهواتف إلى الحواسيب اللوحية والمحمولة والمكتبية، الامر الذي سيسهل على المطورين تطوير تطبيقات خاصة بالنظام الجديد.
وأعلن ميرسون، رئيس مايكروسوفت ويندوز،عن إطلاق برنامج "Windows Insider Program" أي ويندوز من الداخل، الذي سيسمح لمحبي مايكروسوفت ومستخدميه بالحصول على الإصدارات المبكرة من البرنامج الجديد وبأن يكونوا جزءا من فريق التطوير في اختبارات "ويندوز 10"، ومشاركين في ادخال تحسينات إضافية.