دار الوسط اليوم للاعلام و النشر
الثلاثاء 14/1/1440 هـ الموافق 25/09/2018 م الساعه (القدس) (غرينتش)
لهذه الأسباب إحذري الزنجبيل..
لهذه الأسباب إحذري الزنجبيل..

عند مرضى السكري: قد يحدث أن يتسبب الإفراط في تناول الزنجبيل بخفض معدلات السكر في الدم ما قد يؤثّر سلباً على صحة مريض سكري يتناول الأدوية لتأمين معدلات سليمة من السكر في دمه

من المعروف أنّ الزنجبيل يُستعمل لعلاج العديد من مشاكل الجهاز الهضمي إلى جانب علاج مشاكل صحية أخرى، ولكن ما الذي سيحصل إذا ما أفرطت في تناول هذا النوع من النبات؟ هل تعلمين أنّ اضرار الزنجبيل عديدة عندما يتعلّق الأمر بتناول كميات كبيرة منه؟ إكتشفيها في ما يلي:

- عند مرضى السكري: قد يحدث أن يتسبب الإفراط في تناول الزنجبيل بخفض معدلات السكر في الدم ما قد يؤثّر سلباً على صحة مريض سكري يتناول الأدوية لتأمين معدلات سليمة من السكر في دمه. لذلك نحن ننصحك بمراقبة معدلات السكر في دمك بعد تناول الزنجبيل إذا ما كنت مريضة سكري.

- اضطرابات الجهاز الهضمي: على الرغم من أنّه غالباً ما يُستخدم لعلاج الغثيان والنفخة والإمساك إلّا أنّ استهلاك الزنجبيل بكثرة قد يؤدّي إلى إضطرابات كثيرة في الجهاز الهضمي ومنها على سبيل المثال الحرقان والإسهال.

- الحمل: وفقاً لبعض البحوث، إنّ استهلاك المرأة الحامل لكمية كبيرة من الزنجبيل قد يؤدّي إلى مشاكل صحية عديدة عند الجنين، إلى جانب احتمال حصول نزيف عند الحامل، لذلك من المفضّل استشارة الطبيب النسائي قبل استهلاك الزنجبيل خلال مراحل الحمل.