دار الوسط اليوم للاعلام و النشر
الجمعة 7/3/1440 هـ الموافق 16/11/2018 م الساعه (القدس) (غرينتش)
بنك فلسطين ينظم ورشة عمل في رام الله حول الخدمات المصرفية
بنك فلسطين ينظم ورشة عمل في رام الله حول الخدمات المصرفية

عقد بنك فلسطين واتحاد المستثمرين والمطورين في القطاع العقاري واتحاد المقاولين ورشة عمل مشتركة في فندق الموفينبيك بمدينة رام الله حول تطوير العلاقات ومناقشة المعيقات التي تعترض قطاع المطورين العقاريين ورجال الأعمال، والمساهمة في حل المشاكل التمويلية التي تعترضهم، بالإضافة الى تعزيز مستوى الأعمال والصناعات الانشائية والمشاريع الصغيرة لضمان أداء أفضل لأعمالهم.

وجرى تنظيم اللقاء بحضور عدد من رؤساء الدوائر والفروع في بنك فلسطين، والمهندس نزار الريماوي، رئيس اتحاد المستثمرين والمطورين في القطاع العقاري ، والسيد جريس عطاالله، رئيس اتحاد المقاولين، وبمشاركة عدد من رجال الأعمال وأصحاب المشاريع والانشاءات.

وفي بداية الورشة رحب السيد رشدي الغلاييني، نائب المدير العام لبنك فلسطين بالحضور، معبراً عن شكره الجزيل وامتنانه للمشاركة الفاعلة للمطورين ورجال الأعمال وأصحاب المشاريع والمصانع، مشدداً على ضرورة التواصل والتعاون المشترك فيما بينهم ومعرفة المشاكل التي تعترض أعمالهم، كما أوضح بأن هذه الورشة تسعى من خلالها إلى تقديم صورة شاملة عن خدمات البنك ومعرفة استخدامها والاستفادة التي تمنحها لأصحاب الصناعات الفلسطينية وإمكانية دعمهم.

كما سرد الغلاييني مسيرة بنك فلسطين والتي بدأت منذ العام 1960، مؤكداً على اهتمام البنك بجميع القطاعات بما فيها قطاع المقاولين ورجال الاعمال، وتقديم خدمات تلبي كافة احتياجاتهم بأداء متميز وسرعة عالية .

بدوره، عبر رئيس اتحاد المستثمرين والمطورين في القطاع العقاري المهندس نزار الريماوي، عن بالغ شكره وتقديره لإدارة بنك فلسطين مؤكداً على أهمية المساعي الدائمة لتذليل العقبات والصعوبات التي تعترض تنفيذ المشاريع، كما أشار الى ضرورة التواصل الدائم لبحث سبل التعاون وضمان خدمة أفضل للقطاع الخاص، وأكد على أن هذا التواصل ما بين بنك فلسطين ورجال الأعمال سيساهم في زيادة حجم الانجاز، وتنفيذ المشاريع بسرعة عالية تحفز من النمو وزيادته. 

كما استعرض عدد رؤساء الدوائر والأقسام في بنك فلسطين حزمة من الخدمات المصرفية التي يقدمها البنك لعملائه، من خلال عرض عن برنامج المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وخدمة العملات الأجنبية والتجارة الدولية والخدمات الالكترونية، والحسابات والتسهيلات المختلفة التي يقدمها بأداء جيدة وسرعة مميزة.

كذلك تحدق السيد جريس عطا الله، رئيس اتحاد المقاولين حول قطاع المقاولات الذي يعد من أهم القطاعات التي تُسَاهم في دَفع عَجَلة التنمِيَّة الاقتِصَادِية في فلسطين. مؤكداً على أهمية التعاون المستمر وتعزيز اللقاءات التي تناقش الصعوبات التي تواجههم، انطلاقا من حرص كافة الأطراف على تسهيل المعاملات البنكية لجميع العملاء وبالأخص المقاولين. كما أشار الى أهمية تجاوز العقبات وتسريع المعاملات البنكية لكل المقاولين، وإنشاء وحدة لمتابعة وتسهيل جميع المعاملات الخاصة بهم.

وفي نهاية اللقاء قدم أعضاء الاتحاد عدة مقترحات ليتم دراستها من جانب البنك، وتم الاتفاق على مواصلة اللقاءات مع الاتحاد العام للصناعات بكافة قطاعاته.