دار الوسط اليوم للاعلام و النشر
الجمعة 10/1/1440 هـ الموافق 21/09/2018 م الساعه (القدس) (غرينتش)
وزير الاتصالات ينفي صلة البريد بمسودة صورة طابع بريدي متعلق بالذكرى المئوية للإبادة الأرمنية
وزير الاتصالات ينفي صلة البريد بمسودة صورة طابع بريدي متعلق بالذكرى المئوية للإبادة الأرمنية

رام الله-الوسط اليوم

 نفى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. علام موسى أية صلة للبريد الفلسطيني بمسودة لصورة طابع بريدي يحمل اشارة فلسطين متعلق بالذكرى المئوية للإبادة الأرمنية على حد زعم الطابع والذي انتشر مؤخرا في بعض وسائل الإعلام وصفحات التواصل الإجتماعي.

 

وأوضح موسى أن الصورة المنشورة هي مسودة طابع وليست طابع بريدي، مضيفا أن الطوابع الصادرة من البريد الفلسطيني تكون باسم دولة فلسطين وليس "فلسطين" بفئة المليم وليس فئة الفلس كما هي بصورة مسودة الطابع.  وأكد د. موسى أن مثل هذا النشر يهدف الى الاساءة الى العلاقات التركية الفلسطينية المتميزة مبيناً أن الوزارة ومنذ اللحظة الأولى بدأت بالسعي لكشف الجهة المسؤولة عن هذا التشويه متوعدة أياها بالملاحقة القانونية.

 

 وشدد على عمق العلاقات التركية الفلسطينية المتميزة بما يتمثله من إستضافة البريد التركي في السنوات الأخيرة 22 موظف من البريد الفلسطيني في الجمهورية التركية لإكتساب الخبرات التركية في مجال معالجة البعائث البريدية وعدة أمور تتعلق بالطوابع والتبادل البريدي الدولي المباشر والحسابات الدولية ، بالإضافة الى إستضافة الجمهورية التركية  للوفود الفلسطينية في المؤتمرات الدولية التي يتم عقدها سنوياً من قبل البريد التركي.

 

وأوضح أن البريد الفلسطيني بدعم وتمويل من البريد التركي توج هذه العلاقة بإصدار طابع بريدي يشير الى التاريخ المشترك بين البلدين بنسختيه التركية والفلسطينية.