الجمعة 19/9/1445 هـ الموافق 29/03/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
انامل الضوء ترسم ذاكرة قرية شحور الجنوبي
 انامل الضوء ترسم ذاكرة قرية شحور الجنوبي

الوسط اليوم

يقول بيكاسو" :  الرسم هو طريقة أخرى لكتابة المذكرات"، الشوارع والحارات والسهول والبيوت في قرية شحور الجنوبية اصبحت لوحات فنية مميزة بعمل مشترك(شحور أنامل الضوء) بين ثانوية شحور الرسمية وبلدية شحور وفنانين محترفين .

 

حفل افتتاح المعرض كان يوم الجمعة الفائت بمشاركة عدد كبير من الفنانين وحضو شخصيات وفاعليات من المنطقة .

 

بداية الحفل كانت بتقديم من الاستاذة رولا شقير ومن ثم عزفت وانشدت فرقة كورال ثانوية شحور النشيد الوطني اللبناني مع نشيد خاص للمدرسة .

 

ومن ثم كانت كلمة مدير ثانوية شحور الرسمية عبد المجيد رشيد الذي اكد على اهمية توثيق التراث بطريقة فنية مبدعة وراقية .

 

ومن بعده كانت كلمة رئيس بلدية شحور الاستاذ كامل خليل الذي شكر بدوره الفنانين على هذا الجهد وهذه الفكرة المميزة واعدا بالمزيد من النشاطات التي تساهم في حفظ التراث .

 

اما كلمة الفنانين فألقاها الاستاذ محمد خريس واعتبر انه "في عصر نعيش فيه ظلم البشر على البشر والحجر وانتقام بعض البشر من التاريخ والجمال رسالتنا اليوم هي اننا سنبقى نمد ايادي اللون لقرانا وضيعنا وبيوتنا وتاريخنا ونعتز بماضيا ونفخر بحاضرنا ونراهن على مستقبلنا".

 

اما منسقة المعرض الفنانة رباب أمين شكرت بدورها كل المساهمين بانجاح هذا المعرض معتبرة ان وظيفة الفن هي كشف العلاقة بين الإنسان و بيئته واليوم كما نرى من خلال هذه الإعمال المعروضة  سموّ هذه العلاقة وجمالها .

 

وكانت قصائد شعرية لكل من الشعراء محمد علوش ومحمد بنوت ولؤي سلمان وحسين الزين .

 

وفي الختام جال الحضور على المعرض .

 

وفي اليوم الثاني كان هناك عددا من النشاطات المسرحية وفي اليوم الختامي امس الاحد رسم طلاب الثانوية مع الفنانين جدارية فنية .