دار الوسط اليوم للاعلام و النشر
الأربعاء 15/1/1440 هـ الموافق 26/09/2018 م الساعه (القدس) (غرينتش)
بنك فلسطين يقدم رعايته لماراثون أصدقاء مرضى الثلاسيميا في غزة
بنك فلسطين يقدم رعايته لماراثون أصدقاء مرضى الثلاسيميا في غزة

رام الله-الوسط اليوم:قدم بنك فلسطين رعايته لماراثون رياضي تحت شعار "صحة وعمل يعني حياة"، بتنظيم من جمعية أصدقاء مرضى الثلاسيميا بقطاع غزة، وذلك بالتزامن مع مناسبة اليوم العالمي للتضامن مع مرضى التلاسيميا، بمشاركة 800 متسابق مقسمين إلى أربع فئات من الأطفال البراعم والناشئين حتى الشباب، وبحضور ممثلين عن بنك فلسطين والمؤسسات الداعمة وجمعية أصدقاء مرضى الثلاسيميا.

وتأتي رعاية البنك  لهذا الماراثون انطلاقاً من مسؤوليته الاجتماعية، وانسجاماً مع رؤيته بدعم القطاع الصحي في فلسطين، ومحاربته للكثير من الأمراض التي من الممكن تطويقها في المجتمع الفلسطيني.

وانطلقت فعاليات الماراثون من ساحة المجلس التشريعي بمدينة غزة أمس السبت الموافق 9/5/2015، والتي مثلت نقطة البداية إلى مفترق ضبيط والعودة الى نفس المكان. ويأتي تنظيم هذا الماراثون تزامناً تنظيم ماراثون آخر أقيم في مدينة الخليل شارك فيه المئات أيضاً.

من ناحية أخرى، قدم بنك فلسطين جوائز عينية للفائزين بالماراثون والتي وزعت على شكل بطاقات كاش كارد للمتسابقين الاثني عشر الفائزين بالمراتب الأولى، ليأتي ذلك تأكيد من البنك على دعمه لمرضى الثلاسيميا، وتشجيعهم على ممارسة حياتهم الطبيعية وتفعيل دورهم الثقافي والرياضي في المجتمع الفلسطيني، وتعزيز العمل الجماعي والتطوعي، والتعاون معهم في رفع مستوى التوعية بهذا المرض.

والى جانب الماراثوان، فقد تنظمت كذلك العديد من الفعاليات الثقافية والفنية التي تمثلت بفرقة الكشافة وفريق الباركور الفلسطيني، وغيرها من النشاطات.