دار الوسط اليوم للاعلام و النشر
الأربعاء 12/3/1440 هـ الموافق 21/11/2018 م الساعه (القدس) (غرينتش)
منتخب السعودية يلعب في فلسطين بعد شهرين
منتخب السعودية يلعب في فلسطين بعد شهرين

يستقبل منتخب فلسطين لكرة القدم نظيره السعودي في المباراة المقررة بينهما في 11 حزيران/يونيو المقبل ضمن التصفيات المشتركة المؤهلة الى مونديال 2018 في روسيا وكأس آسيا 2019 في الامارات، وذلك على ملعب فيصل الحسيني في الرام قرب القدس الشرقية، بحسب ما اعلن مسؤولون فلسطينيون اليوم الاحد.

واوقعت القرعة المنتخبين الفلسطيني والسعودي مع الامارات وماليزيا اضافة الى ماليزيا وتيمور الشرقية في المجموعة الاولى.

ويأتي تأكيد احتضان الاراضي الفلسطينية لهذه المباراة تزامنا مع اللقاء الذي جمع رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر الاحد برئيسي اتحادي كرة القدم الفلسطيني والاسرائيلي جبريل الرجوب وعوفير عيني في زيوريخ.

وقالت الاذاعة العامة الاسرائيلية، ان بلاتر سيلتقي قريبا برئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو والرئيس الفلسطيني محمود عباس في زيارة سيقوم بها الى المنطقة.

وكان بلاتر اعرب عن معارضته لتعليق عضوية اسرائيل قائلا: "امر من هذا النوع لا يجب ان يصل الى الجمعية العمومية لفيفا لان تعليق عضوية احد الاتحادات، بغض النظر عن السبب، يضر بمصلحة المنظمة بأكملها".

ويحتج الفلسطينيون على انشاء "خمسة اندية اسرائيلية في المستوطنات التي بنيت في الاراضي المحتلة منذ 1967، وهذه الاندية تشارك في البطولات الاسرائيلية المحلية مخالفة بذلك القانون الدولي".

كما يعاني الفلسطينيون من التضييق على رياضييهم في الاراضي المحتلة ومنعهم من التنقل بين قطاع غزة والضفة الغربية، كما تفرض اسرائيل رقابة مشددة على استيراد المعدات الرياضية ما يؤثر على تحضيرات الرياضيين الفلسطينيين.

ويقوم الفيفا الذي انضم اليه الاتحاد الفلسطيني عام 1998، بالعديد من المشاريع في الاراضي المحتلة وتعهد مؤخرا باعادة بناء المرافق الرياضية التي دمرها القصف الاسرائيلي خلال الحرب على غزة في صيف 2014، ومن بينها مقر الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم الذي تضرر بالقصف الجوي.