دار الوسط اليوم للاعلام و النشر
الأربعاء 5/3/1440 هـ الموافق 14/11/2018 م الساعه (القدس) (غرينتش)
بنك القدس يختتم ورش عمل متخصصة في قواعد الامتثال واجراءات مكافحة عمليات غسل الاموال
بنك القدس يختتم ورش عمل متخصصة في قواعد الامتثال واجراءات مكافحة عمليات غسل الاموال

رام الله-الوسط اليوم:اختتم بنك القدس عددا من ورش العمل المتخصصة لموظفيه حيث تناولت العديد من الموضوعات الرئيسية منها توعية وتثقيف الموظفين بمفهوم جريمة غسل الاموال وقاعدة إعرف عميلك وذلك بهدف اعداد كوادر مهنية واعية بمخاطر جريمة غسل الاموال وسبل مكافحتها حيث شارك في تلك الورش مسؤولو وموظفو كافة فروع ومكاتب البنك في الضفة الغربية وقطاع غزة. 

تنبع أهمية هذه الورش المتخصصة لما لها من اثار إيجابية في مواكبة موظفي البنك لآخر التطورات المصرفية المحلية والدولية. اضافة الى تنمية مستوى المعرفة والخبرة لديهم وتحسين أدائهم في العمل الذي ينعكس بشكل ايجابي في خلق بيئة مصرفية سليمة وامنة. 

وتناولت هذه والورش مواضيع عدة منها: مكافحة غسل الاموال وقواعد الامتثال، وقانون الامتثال الضريبي الامريكي(FATCA)،  واليات التعامل مع خدمة الحوالات السريعة "ويسترن يونيون .

وتأتي هذه الورش في اطار جهود بنك القدس المبذولة  في اعداد وتطوير وتدريب الكوادر البشرية لزيادة وتعميق مهاراتهم  في كافة مجالات العمل المصرفي.

ومن الجدير ذكره أن بنك القدس والذي تأسس في العام 1995 ويمارس نشاطه من خلال 29 فرعا ومكتبا منتشرة في كافة محافظات الوطن من جنين إلى غزة، يحتضن 583 موظفاً موزعين ما بين دوائر إدارته العامة الكائنة برام الله وفروعه المنتشرة، علماً بأن البنك قد حاز مؤخراً على الموافقات اللازمة لافتتاح مكتبين مصرفيين له في كل من بلدتي قبلان وجماعين في محافظة نابلس، ومكتبين أخريين في الظاهرية وترقوميا في محافظة الخليل ومكتب آخر في الشجاعية بقطاع غزة، وذلك في إطار مساعيه للوصول الى المواطن الفلسطيني في مختلف المناطق والأرياف، كما يعمل البنك وباستمرار وضمن أطر استراتيجية واضحة الى تطوير واضافة المزيد من الخمدمات المصرفية للتماشي مع التطور العالمي في العمل المصرفي.