دار الوسط اليوم للاعلام و النشر
الخميس 6/3/1440 هـ الموافق 15/11/2018 م الساعه (القدس) (غرينتش)
ماحقيقة 'الجرذ المقلي' في kfc
ماحقيقة 'الجرذ المقلي' في kfc

كاليفورنيا- وكالات:أثار رجل من كاليفورنيا ضجة عبر موقع "فايسبوك" بعد قيامه بنشر صورة لشريحة لحم غريبة الشكل يقول إنه حصل عليها ضمن وجبة من ثلاث قطع من أحد فروع KFC في لوس أنجلس يوم الجمعة الماضي. واعتباراً من عصر اليوم نفسه، كان قد جرى تشارك الصورة أكثر من 121000 مرة.

يروي ديفوريز ديكسون، 25 عاماً، أنه قضم الشريحة التي لا يبدو منظرها مشهّياً، فوجدها مثل المطاط. وقد أعادها إلى مطعم KFC الذي اشتراها منه، فقالت له المديرة إن الشريحة المقلية هي جرذ، واعتذرت منه وقدّمت له وجبة مجانية، بحسب ما جاء على لسان ديكسون في أحد البرامج الإذاعية المحلية، Randy Economy Show، في 13 حزيران الجاري.

لكن مطاعم KFC تقول إن ديكسون يضلّل الرأي العام، وإن الشريحة ليست سوى قطعة دجاج مقلية ومغلّفة بدقيق الخبز.

فقد أوردت سلسلة المطاعم في بيان أرسلته إلى صحيفة "هافنغتون بوست": "وجّه أحد الزبائن اتهاماً خطيراً إلى KFC، ويرفض التعاون في التحقيق. بناءً عليه، وبما أنه يرفض السماح لأي كان برؤية المنتج، لا يسعنا سوى الاعتقاد بأنه أراد تضليل الرأي العام بهذه الخدعة، وكل الخيارات مطروحة بالنسبة إلينا".

وذكرت الشركة أنها قامت بمحاولات عدّة للتواصل معه، لكنه رفض التكلّم مباشرةً أو عن طريق محامٍ.

لم نتلقَّ حتى الآن رداً من ديكسون على الطلب الذي أرسلناه إليه عبر "فايسبوك" للوقوف على رأيه.

وقد صرّح الناطق باسم KFC، رودريغو كورونويل، لصحيفة "هافنغتون بوست" في رسالة عبر البريد الإلكتروني: "غالباً ما تختلف شرائح الدجاج في الحجم والشكل، وحدث أن تلك الشريحة كانت غريبة الشكل". وأرفق الرسالة بالصورة الآتية التي تم من خلالها تكبير صورة نشرها ديكسون على حسابه على موقع "إنستاغرام".

وشدّد كورونيل على أن الخدعة ليست حملة دعائية مشيراً إلى أن الشركة تأخذ المزاعم على محمل الجد.