دار الوسط اليوم للاعلام و النشر
الأحد 12/1/1440 هـ الموافق 23/09/2018 م الساعه (القدس) (غرينتش)
صندوق الوقف الخيري للحاج هاشم عطا الشوا يقدم مساعدات نقدية للأيتام والأسر الفقيرة خلال شهر رمضان المبارك
صندوق الوقف الخيري للحاج هاشم عطا الشوا يقدم مساعدات نقدية للأيتام والأسر الفقيرة خلال شهر رمضان المبارك

واصل صندوق الحاج هاشم عطا الشوا للعام الثامن على التوالي بتقديم مساهمات مالية للأيتام والأسر الفلسطينية الفقيرة والمحتاجة في قطاع غزة، وذلك انطلاقاً من دوره المجتمعي للخير والعطاء لدعم وكفالة أبناء الشعب الفلسطيني، ولقد بلغ عدد المستفيدين من هذه المنحة لهذا العام حوالي 3000 حالة مستفيدة.

وجرى توزيع المساعدات لهذا العام خلال أيام شهر رمضان المبارك داخل مقرات الجمعيات الخيرية الشريكة الموزعة في مختلف المناطق في قطاع غزة، وذلك بحضور الأفراد المنتفعين والأشخاص القائمين على توزيع منحة صندوق الوقف الخيري للحاج هاشم عطا الشوا.

من ناحيته، أشار السيد هاشم الشوا المقيم على صندوق الوقف الخيري لصندوق الحاج هاشم للوقف الخيري بأن منحة صندوق الوقف الخيري منذ تأسيسه في عام 2000 والمستمرة حتى العام الحالي تستهدف من خلالها كفالة العائلات والأسر المستورة والفقيرة والأيتام في قطاع غزة، كما وتساهم في دعم العديد من المشاريع الخيرية والتنموية، مبيناً بأن مسؤولية الصندوق تكمن في مساعدة المحتاجين من أبناء شعبنا الفلسطيني، مطالباً جميع المؤسسات الخيرية والوطنية بأن تضاعف من مساهماتها في دعم أفراد مجتمعنا وتمكينه من العيش حياة كريمة.

ومن الجدير ذكره، بأن صنددوق الحاج هاشم عطا الشوا قام بدعم برنامج كفالة أيتام العدوان "وجد"، بقيمة 2.5 مليون دولار، والذي سيتكفل برعاية 2,108 من أيتام الشهداء في قطاع غزة، حيث يهدف البرنامج "وجد" إلى توفير رعاية شمولية ومستدامة للأطفال الأيتام نتيجة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في العام 2014، للمساهمة في تمكينهم من العيش بكرامة وتحقيق طموحاتهم وآمالهم ليصبحوا أفرادا فاعلين في مجتمعهم. وتأتي هذه المساهمة تزامناً مع حلول الذكرى السنوية الأولى للعدوان الاسرائيلي على قطاع غزة  في العام 2014.