دار الوسط اليوم للاعلام و النشر
الأحد 9/3/1440 هـ الموافق 18/11/2018 م الساعه (القدس) (غرينتش)
بلدية رام الله تشرع في تأهيل حي باطن الهواء
بلدية رام الله تشرع في تأهيل حي باطن الهواء

رام الله-الوسط اليوم:ضمن توجه البلدية بتأهيل احياء المدينةـ، باشرت طواقم البلدية بأعمال تأهيل منطقة باطن الهواء،  حيث يشهد هذا الحي حركة عمرانية كبيرة، مما شكل ضغطا على البنية التحتية القائمة، والتي تتطلب تأهيلا واسعا بما ينسجم مع الاحتياجات والتوسع العمراني.

ووفق خطة العمل التي  اعدت لهذا الغرض باشرت طواقم البلدية، بأعمال التأهيل التي ستشمل مجالات مختلفة منها :

 الصرف الصحي: حيث سيتم تأهيل واجراء الصيانة اللازمة لمحطة الضخ القائمة، بما فيها من توريد لمضخات جديدة وصيانة الموجود منها ، وزيادة متابعة طواقم البلدية للحفر  الصماء القائمة بالتعاون مع لجنة الحي لضمان معالجة الخلل لدى بعض المباني بما يضمن معالجة هذه الحفر ومنع التسبب بمكاره صحية في المنطقة. وبذات الوقت توقف المجلس البلدي أمام المعيقات التي تحول دون تنفيذ شبكة الصرف الصحي ومحطة التنقية في الحي، واكد تصميمه على التعامل مع المشروع كأولوية قصوى.

انارة الشوارع: يتم العمل الان على اجراء صيانة كاملة لوحدات الانارة القائمة كما سيتم تركيب وحدات انارة اضافية جديدة على الاعمدة القائمة كمرحلة اولى ومن ثم سيتم تركيب اعمدة ووحدات انارة جديدة في الحي.

الطرق والارصفة: بدأت البلدية بالعمل على انشاء عدد من الارصفة تسهيلا لحركة المشاة، كما سيتم العمل على توسيع بعض الشوارع الاساسية، وتركيب الإشارات الارشادية واشارات المرور اللازمة لزيادة السلامة المرورية ، كما سيتم التأكد من لوحات التسمية والترقيم  للشوارع.

و فيما يتعلق بالناحية البيئية، تقوم طواقم البلدية بوضع حاويات نفايات جديدة في الحي وصيانة الحاويات القائمة، بالإضافة الى توفير عامل نظافة فور الانتهاء من أعمال البنية التحتية للعمل في المنطقة، مع الاشارة الى ان كافة اعمال التاهيل في الحي تتم بتمويل من صندوق بلدية رام الله 

هذا وسيتم تعشيب الشوارع وزراعة الأشجار والعمل على تجميل المنطقة.

يذكر أن رئيس بلدية رام الله وطاقم البلدية كان قد التقى مجموعة من المواطنين تمثل سكان الحي، حيث استمعوا الى آرائهم وملاحظاتهم لأخذها بعين الاعتبار خلال عملية التأهيل