دار الوسط اليوم للاعلام و النشر
الجمعة 7/3/1440 هـ الموافق 16/11/2018 م الساعه (القدس) (غرينتش)
ميسي يصرح ...روني هو الأفضل في العالم
ميسي يصرح ...روني هو الأفضل في العالم

هناك العديد من اللاعبين المميزين ، ولكن روني حالة خاصة ومتفوقة عن الجميع" ميسي في مستهل حديثه عن الفتى الذهبي في الكرة الانجليزية صاحب الرقم القياسي كهداف تاريخي بـ 50 هدفا .

نال نجم الكرة الانجليزية وفريق مانشستر يونايتد اشادة كبيرة واطراء من احد اهم نجوم الكرة العالمية ، والمتوج كأفضل لاعب عالمي اربع مرات ليونيل ميسي النجم الارجنتيني . وجاءت هذه الاشادة على هامش انفراد صاحب الـ29 عاما النجم واين روني في قمة الهدافيين التاريخيين للكرة الانجليزية متفوقا على بوبي تشارلتون ، وجاء تفوق روني بعد ان تمكن من ترجمة ركلة الجزاء التي منحت للمنتخب الانجليزي في مباراته امام سويسرا في التصفيات المؤهلة لأمم اوروبا 2016 ، ليقود منتخب بلاده الى فوز بهدفين مقابل لا شيء . ليكسر بذلك الرقم الذي صمد لأكثر من 45 عاما ومسجلا باسم هداف الكرة الانجليزية بوبي تشارلتون .

ميسي يقول " روني بالنسبة لي هو الافضل في الجيل الحالي ، وهو احد القلائل الذي من الصعوبة ان تقارنه بغيره من اللاعبين ، هناك العديد من اللاعبين المميزين ، ولكن روني حالة استثنائية في قدراته التكتيكية والجودة العالية التي يختص بها ، ليكون من اقوى وابرز اللاعبين العالميين الذين واجهتهم في مسيرتي الكروية ، حقيقة هو حالة خاصة ولا يمكن ان اشبهه بأي من المهاجمين "

ونفى ميسي ما يتم تناقله في اوساط متعددة سواء في انجلترا او خارجها بأن مهاجم مانشستر يونايتد من لاعبي النخبة محليا ولكنه ليس كذلك على مستوى العالم .

المهاجم الارجنتيني ذو الـ 28 عاما اضاف " روني سيكون قادرا على قيادة منتخب بلاده ، وسيحقق معهم اللقب في حال حافظ على تركيزه مع منتخب بلاده في بطولة امم اوروبا القادمة "

" انا اردد هذا الكلام في داخلي وانا على قناعة تامة به - كسر الارقام و سجلات الاهداف لا تعني شيئا اذا ما ارتبطت بتحقيق البطولات ، واردد دائما وهذا الكلام اوجهه لـ روني ايضا " لا بد ان نضع الفريق او المنتخب في المقام الأول ، وتأتي الارقام الفردية والشخصية وكسر الارقام في المرتبة الثانية "