دار الوسط اليوم للاعلام و النشر
الجمعة 10/1/1440 هـ الموافق 21/09/2018 م الساعه (القدس) (غرينتش)
الطيراوي يصف بعض رجال الأمن في الضفة بالغباء واللاوطنية
 الطيراوي يصف بعض رجال الأمن في الضفة بالغباء واللاوطنية

نابلس-الوسط اليوم:هاجم النائب عن حركة فتح جمال الطيراوي قيادات أمنية في السلطة الفلسطينية واتهمها بالتعدي على موكبه خلال توجهه لمدينة جنين شمال الضفة الغربية أول أمس، معتبرًا ذلك سلوكا مشينا لا يليق بالتعامل مع نائب منتخب وأسرى محررين.

وقال الطيراوي على صفحته في فيسبوك إنه "كان متوجها لمخيم جنين للمشاركة في حفل استقبال المحرر رائد صبايا حين أقام أفراد جهاز أمني حاجزًا مفاجئًا وفتشوا موكبه وتعاملوا معهم بطريقة غير لائقة لا تنم عن احترام".

وأكد أنه "أكمل مشواره لمخيم جنين"، مشددًا على أن هذه التصرفات مرفوضة وهي صادرة عن أشخاص وصفهم بـ"غير الوطنيين".

وأكمل الطيراوي "أمس ورغم أنف الاحتلال وأدواته العفنة الرخيصة توجهنا إلى جنين البطولة ومخيمها الصامد للتهنئة بسلامة المناضل رائد الأمين بمناسبة الإفراج عنه أنا وعدد من أبناء بلاطة الشهداء..".

وتابع: "رغم كل المعيقات والحواجز التي وضعت على مداخل جنين والمضايقات التي حصلت بحقنا جميعا وبقرار غبي صادر من شخص.... فكيف لك أيها القائد الأمني الهمام صاحب الأوسمة الرفيعة والرتبة العالية جدا أن تقرر بعمل أمني معين ضد موكب فيه نواب ومناضلين وابناء مؤسسه أمنية دون أن تعود للبحث والتحري والتيقن من المعلومة الكاذبة وتقع بدائرة الإحراج والتصرف الغبي الذي وضعك به ...".

يذكر أن ملاحقة موكب الطيراوي كان بهدف التأكد من عدم وجود مطلوبين للسلطة معه على خلفية أحداث مخيم جنين بلاطة والذي يشهد منذ مطلع العام الجاري توترًا مع المؤسسة الأمنية تخللها مواجهات لم يسلم منها الطيراوي ومرافقوه في أكثر من مرة.

بدوره قال النائب عن حركة فتح شامي الشامي على "فيس بوك": "أقول لمن يدعي انه فاهم معادلة مخيم جنين فهو واهم، وإذا كان عاجز عن فهم معادلتها فلن يفهم معادلة الوطن".

وكتب داعما للنائب الطيراوي قائلا: "أشكرك أخي النائب جمال الطيراوي لقد تحدثت عما حصل معنا وأنا مع كل كلمة كتبت..".