دار الوسط اليوم للاعلام و النشر
السبت 11/1/1440 هـ الموافق 22/09/2018 م الساعه (القدس) (غرينتش)
عبدالستار: قيادة فتح والسلطة 'أجبن' من أن يوقفوا بنوداً من اتفاق أوسلو... ويجب محاكمة شعث
عبدالستار: قيادة فتح والسلطة 'أجبن' من أن يوقفوا بنوداً من اتفاق أوسلو... ويجب محاكمة شعث

نابلس-وكالات:استبعد الكاتب والمحلل السياسي عبد الستار قاسم، أن تتجرأ قيادة فتح والسلطة على وقف تطبيق بعض بنود أوسلو، مشيراً إلى أن "هؤلاء أجبن من أن يوقفوا العمل في أي بند من هذه الاتفاق الهزيل".

وأرجع قاسم في تصريح له صباح اليوم الأحد ،  السبب في عدم جرأة -قيادة السلطة وفتح-على مثل هذا القرار إلى خوفهم على مصالحهم، معتبراً أن "مصالحهم الشخصية تتحقق بخيانة الوطن"، وبالتالي لن يضحوا بمصالحهم من أجل الوطن، على حد تعبيره.

وذهب قاسم إلى أبعد من ذلك، حيث طالب "بمحاكمة الدكتور نبيل شعث عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ،  ومن على شاكلته باعتبارهم مساهمين في الخيبات والإحباطات الفلسطينية".

مؤكداً أن هؤلاء يجب أن يُحاكموا بسبب انتهاكهم للقانون الثوري لمنظمة التحرير وانتهاكهم للقانون الأساسي المعمول به في السلطة الفلسطينية.

ويرى قاسم أن محاولة تفعيل اللجنة الرباعية، لعبة جديدة لإلهاء الشعب الفلسطيني عن حقوقه ومقدساته، مشيراً إلى أنه " كلما فشلت فكرة يأتون بفكرة أخرى من أجل تضييع الوقت والتسلية". وأضاف" لن يأتيننا من الرباعية والمفاوضات أي شئ على الإطلاق، بل مزيد من الترهل والانقسام والتفتت الاجتماعي".على حد تعبيره