دار الوسط اليوم للاعلام و النشر
الإثنين 10/3/1440 هـ الموافق 19/11/2018 م الساعه (القدس) (غرينتش)
سواريز ورونالدو خارج فريق الأسبوع الإسباني العاشر
سواريز ورونالدو خارج فريق الأسبوع الإسباني العاشر

غطّت مواهب عديدة على ظهور أسماء نجوم ريال مدريد وبرشلونة في قائمة فريق الأسبوع العاشر من الدوري الإسباني.


وكان لنتائج فالنسيا وسلتا فيغو وأتلتيك بيلباو الملفتة دوراً مهماً في اختيار لاعبين من كلّ فريق في تشكيلة الأسبوع، وذلك برفقة روبيرتو ونيمار من برشلونة.

حارس المرمى 


جوم دومينيتش (فالنسيا): قدّم صاحب الـ24 عاماً أداءً مميزاً في المباراة التي انتصر بها فريقه على ليفانتي (3-0) وتصدى لخمس كرات.

خط الدفاع

كانسيلو (فالنسيا): مرة جديدة يثبت البرتغالي جواو كانسيلو أنّه يستحق مركزاً أساسياً في تشكيلة مواطنه نونو سانتو، خاصة وأنّه شتت سبع كرات دفاعياً وصنع هدفاً وخلق فرصتين هجومياً.


بابيان (غرناطة): كاد بابيان أن يمنح غرناطة فوزه الثاني هذا الموسم لولا هدف كايسيدو لإسبانيول في الوقت بدل الضائع، وبالإضافة إلى الهدف فإنّ صاحب الـ29 عاماً شتت 10 كرات وبلغت دقة تمريراته 74 بالمئة.

ويليغتون (ملقا): لم تمنع خسارة ملقا أمام خيخون بهدف بروز المدافع البرازيلي خاصة وأنّه شتت سبع كرات وفاز بـ10 مواجهات وسبع تحديات هوائية بالإضافة إلى استعادته 8 كرات.

مارسيلو (ريال مدريد): كان النجم البرازيلي على قدر المسؤولية في حمل شارة القيادة في الفريق الملكي، وقد صنع أحد أهداف فوز فريقه على لاس بالماس (3-1) وخلق خمس فرص، كما استعاد ست كرات.

 خط الوسط


ويليامز (أتلتيك بيلباو): سجّل إناكي ويليامز في مناسبتين خلال انتصار فريقه على مضيفه ريال بيتيس (3-1)، وصنع ثلاث فرص.

هيرنانديز (سلتا فيغو): أسهم توقيت هدف التشيلي بابلو هيرنانديز على ريال سوسيداد وتوقيته قبل دقيقة من نهاية المباراة في منح فريقه الانتصار (3-2) والتواجد ضمن فريق الأسبوع.

روبيرتو (برشلونة): برز سيرجي روبيرتو بشكلٍ ملفتٍ في مباراة فوز البلوغرانا على خيتافي (2-0) بصناعته للهدفين وخلق ثلاث فرص للتسجيل ودقة تمريراته البالغة (82 بالمئة).


خط الهجوم
 

نيمار (برشلونة): كان النجم البرازيلي مصدر الخطورة الدائم في تشكيلة إنريكي، خاصة وأنّه سجل هدفاً وخلق ثلاث فرص وفاز بـ11 مواجهة وبلغت دقة تمريراته 81 بالمئة.

أسباس (سلتا فيغو): وقّع إياغو أسباس على اثنين من أهداف فريقه الثلاثة واستعاد الكرة في ثلاث مناسبات، كما خلق فرصتين.

راوول غارسيا (أتلتيك بيلباو): لم يكتف غارسيا بصناعته لأحد أهداف فريقه بل سجّل هدف الفوز الثالث كما صنع ثلاث فرص، واستعاد الكرة 8 مرات.