دار الوسط اليوم للاعلام و النشر
الإثنين 13/1/1440 هـ الموافق 24/09/2018 م الساعه (القدس) (غرينتش)
افتتاح جدارية مميزة من الفسيفساء والكراميكا الملونة الجميلة تحت عنوان جدارية ' باقة دار السلام 'في مدينة باقة الغربية
افتتاح جدارية  مميزة من الفسيفساء والكراميكا الملونة الجميلة تحت عنوان جدارية ' باقة دار السلام 'في مدينة باقة الغربية

افتتحت جمعية ابداع يوم الجمعة 6/11/2015 جدارية مميزة من الفسيفساء والكراميكا الملونة الجميلة تحت عنوان جدارية " باقة دار السلام " في مدينة باقة الغربية في المثلث الجنوبي بالقرب من عين باقة , شارك فيها نخبة من فناني جمعية ابداع - كفرياسيف بالتعاون مع بلدية باقة الغربية وكلية القاسمي وجمعية السعادة وجمعية الصلح  .

وقد شارك في هذا الإفتتاح الرائع فنانون من جمعية ابداع وخارجها ولفيف كبير من أهالي المدينة وضواحيها شملت شخصيات مثقفة بارزة ورجالات مجتمع .

وقد افتتح الإحتفال السيد أحمد ابو طعمة حيث استقبل الحضور بحفاوة وعبّر عن شكره العميق لفناني ابداع خاصة الذين ابدعو في إنجاز هذا  العمل الضخم المميز الذي فاق كل تصور .حيث أدهش الحضور ولاقى إعجاب كل من رآها ومرَّ من أمامها .  كما عبر عن تقديره العميق لجمعية ابداع ونشاطاتها الفذّة التي تقوم بها شاكراً رئيسها الأستاذ جورج توما وأعضاء إدارتها الأستاذ عبد الخالق اسدي والمهندس أحمد متاني صاحب فكرة المشروع والمشرف على تنفيذه كذلك أعضاء لجنتها الفنية القديرة ومديرها الفنان ايليا بعيني التي تنظم هذه الفعاليات المشرّفة .

ثم تحدث نائب رئيس بلدية باقة الغربية السيد ابراهيم مواسي الذي رحب بجمعية ابداع وأعضائها أجمل ترحيب معبراً عن شكره الكبير وبكل فخر واعتزاز لفناني ابداع الذين انجزوا هذا العمل ليخرج الى النور بأجمل حلّة وأبهى مظهر .

كذلك تحدث الدكتور عوني مصاروة مندوب مؤسسات أكاديمية القاسمي معبراً عن إعجابه الشديد بهذا العمل المهيب الذين استطاعو فناني ابداع بسواعدهم وهمتهم وعزيمتهم القوية أن ينجزوا تحفة فنية راقية بجودة عالية وعلى المستوى المطلوب لاقت استحسان وإعجاب الجميع . وتمنى أن نتواصل معاً دائماً من أجل العمل على إنجاز مشاريع آخرى كبيرة في المستقبل القريب .

وباسم جمعية لإبداع تحدث الأستاذ عبد الخالق أسدي ممثّل الجمعية وعبّر عن سعادته بهذا التواصل وبهذا الإنجاز الإبداعي الفني الكبير والمميز الذي يعكس ثقافتنا وحضارتنا . وتحدث بكلمة مختصرة عن تاريخ باقة الغربية ومعالمها وحضارتها التاريخية , واثنى على فناني ابداع الذين قاموا بهذا العمل وكل من عمل وتطوع في زخرفتها  ليتحفونا بهذا اللوحة الساحرة التي  أذهلت من رآها.

ويجدر الإشارة بأن الفنانة ليخيا متاني والفنان عماد خوري هما من أشرفا على إدارة المشروع . أما الفنانين الذين شاركوا فيه فهم:

ليخيا متاني – عماد خوري – رندة مجادلة - ساهرة عثامنة – سمر بدران – نردينا شماس – خزيمة حامد  .

وفي نهاية الإحتفال تم تقديم شهادات تقدير لفناني ابداع ولكل من تبرع ودعم في إنجاز هذه الجدارية الضخمة وهي بعرض 8 أمتار وارتفاع 12 متر .

كذلك قدمت جمعية ابداع شهادات تقدير لكل من نائب رئيس بلدية باقة الغربية السيد ابراهيم مواسي والسيد شريف مصاروه على مجهودهم في إنجاح المشروع .