دار الوسط اليوم للاعلام و النشر
السبت 8/3/1440 هـ الموافق 17/11/2018 م الساعه (القدس) (غرينتش)
مقتل 5 مهاجرين سودانيين في تبادل لإطلاق النار مع قوات حرس الحدود المصرية في سيناء
مقتل 5 مهاجرين سودانيين في تبادل لإطلاق النار مع قوات حرس الحدود المصرية في سيناء

الوسط اليوم-وكالات:

أعلن الجيش المصري مقتل 5 مهاجرين سودانيين غير شرعيين وإصابة 6 آخرين بمحافظة شمال سيناء أثناء محاولتهم التسلل عبر الحدود المصرية إلى إسرائيل.

وقال المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية على صفحته بموقع "فيسبوك" إن " قوات من حرس الحدود رصدت مجموعة من المهاجرين غير الشرعيين الذين بادروا بإطلاق النار على قوات للجيش، ما دفع الجنود للرد عليهم".

وأوضح المتحدث أن قوات حرس الحدود ألقت القبض على عدد من المهاجرين.

وأضاف المتحدث أن مجندا قد أصيب بجروح أيضا في إطلاق النار.

وكانت مصادر أمنية مصرية قد أعلنت منذ نحو أسبوع العثور على خمس عشرة جثة لمهاجرين سودانيين قتلوا رمياً بالرصاص جنوب رفح، بالقرب من الحدود مع قطاع غزة وإسرائيل.

وأضافت المصادر أن مجموعة من المهاجرين السودانيين "كانوا ضحية معركة بالأسلحة النارية الأحد بين قوات الأمن المصرية ومهربين بدو خلال محاولتهم دخول إسرائيل من شبه جزيرة سيناء".

وتقول وزارة الداخلية الإسرائيلية إن أكثر من 45 ألف مهاجر وطالب لجوء أفريقي، عديد منهم سودانيون، موجودون الآن في إسرائيل.

وتشهد المنطقة توترا متزايدا، إذ يقود الجيش المصري حملة لمحاربة مسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية".

وصعد المسلحون المتمركزون في محافظة شمال سيناء من هجماتهم بعدما عزل الجيش الرئيس محمد مرسي، ذا التوجه الإسلامي، في يوليو/ تموز 2013، بعد مظاهرات شعبية ضد حكمه.

وأعلنت حالة الطوارئ في المنطقة منذ أكتوبر/ تشرين الأول 2014، عقب هجوم لجماعة تطلق على نفسها اسم "ولاية سيناء" وهي جماعة أعلنت الولاء لتنظيم الدولة.