دار الوسط اليوم للاعلام و النشر
الأربعاء 5/3/1440 هـ الموافق 14/11/2018 م الساعه (القدس) (غرينتش)
الاقتصادية تطلق برنامج تدريب 'الإعلاميين ' لرفع الوعي الاقتصادي لدى المواطن الفلسطيني
الاقتصادية تطلق برنامج تدريب 'الإعلاميين ' لرفع الوعي الاقتصادي لدى المواطن الفلسطيني

غزة- فلسطين:

أطلقت صحيفة"الاقتصادية" صباح اليوم أول برنامج تدريبي متخصص بالشئون الاقتصادية لـ"الإعلاميين العاملين في المؤسسات الإعلامية" بغزة، في إطار تنفيذها لبرنامجتفعيل دور الإعلام في بناء الوعي الاقتصادي لدى المجتمع الفلسطيني، والذي ينفّذ برعاية شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي.

وأكد رئيس تحرير صحيفة الاقتصادية محمد خالد أبو جياب، أن الهدف الرئيسي من البرنامج هو تعريف الإعلاميين بالمفاهيم الاقتصادية ومفرداتها، وإكسابهم المهارات التخصصية اللازمة لكتابة التقارير الاقتصادية على أسس مهنية.

وأضاف أن الدور المركزي الذي تلعبه وسائل الإعلام المحلي في بناء الرأي العام وتوجيه المجتمع الفلسطيني، يفرض على الإعلاميين أن يكونوا بالقدر الذي يؤهلهم لتناول مختلف قضايا المجتمع الاقتصادية بمهنية عالية وموضوعية ودقة، بما يحقق تعزيز دورهم في رفع الوعي الاقتصادي لدى الجمهور الفلسطيني، ويحقق الشراكة والمساهمة الفاعلة في التنمية المستدامة في فلسطين.

 

وشدد أبو جياب على أن الأجهزة الاقتصادية في الدولة(القطاعينالخاص والحكومي)، تحتاج إلى إعلام اقتصادي متخصص قوي وفعال، ليكون سندا لها من أجل تحقيق التنمية المستدامة وإشراك مختلف قطاعات المجتمع الفلسطيني فيها.

 

وأشار رئيس التحرير إلى أن برنامج التدريب والذي سيستمر على مدى أسبوع متواصل سيشتمل على إكساب المتدربين العديد من المهارات والخبرات العلمية والعملية في مجال الصحافة الاقتصادية، بالإضافة إلى مجموعة من الفعاليات والندوات وورش العمل المتخصصة والتي ستسعى إلى دمج الإعلاميين في الوسط الاقتصادي بما يحقق العمل المتواصل والمشترك بين القطاعين الإعلامي والاقتصادي.

 

من جانبه، أشاد مدير عام شركة المشروبات الوطنية عماد الهندي؛ بمبادرة صحيفة "الاقتصادية" الرامية إلى رفع الوعي الاقتصادي لدى صحفيي غزة، من أجل تمكينهم من القيام بدورهم الحقيقي تجاه توعية المواطن بالمفاهيم الاقتصادية المتخصصة، لا سيما في ظل الظروف الاقتصادية المتردية التي يشهدها القطاع ، وأضاف الهندي أن رعاية شركة المشروبات الوطنية تأتي استجابة للحاجة الملحة بتنفيذ برنامج تدريبي هادف وجاد، يسهم في تأهيل الإعلاميين في إطار الصحافة الاقتصادية والتي تعاني من ندرة بالمتخصصين في هذا المجال.

 

كما أشار الهندي إلى أن الشركة خصصت ضمن خطتها الاستراتيجية ومنذ بدء العمل في المرحلة الأولى من افتتاح مصنعها في غزة، رعاية كافة القطاعات الفاعلة في المجتمع، لا سيما قطاعات التعليم والرياضة والشباب والمرأةوالإعلام، وتمكين الفئات والشرائح المختلفة في المجتمع الغزي، خاصة الفئات الأقل حظا، مؤكدا أن إدارة الشركة ستواصل التزامها بالمسؤوليتها الاجتماعية إدراكا منها للدور الهام الذي يلعبه القطاع الخاص بالشراكة مع كافة المؤسسات والهيئات الحكومية والمدنية في سبيل بناء مستقبل أفضل للجميع، وتحقيق تنمية مستدامة لكافة القطاعات، وتمكين المؤسسات من أداء دورها بشكل سليم.

 

وتمنى الهندي للمشاركين والقائمين على البرنامج التدريبي النجاح والاستفادة من الفعاليات والندوات والتدريب العملي، بما يمكنهم لاحقا من ممارسة دورهم الإيجابي والمؤثر بتسليط الضوء على القضايا الاقتصادية بمهنية واحترافية، والمشاركة في وضع الخطط والاستراتيجيات تحقيقا للشراكة الفاعلة المرجوة بين مختلف القطاعات، إضافة إلى توعية المواطنين بحقوقهم وواجباتهم في هذا السياق.