الخميس 18/9/1445 هـ الموافق 28/03/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
شاهد كيف تفاعل المارة مع مسلم وقف معصوب العينين وطلب معانقته بمانشستر
شاهد كيف تفاعل المارة مع مسلم وقف معصوب العينين وطلب معانقته بمانشستر

وقف مدوّن مسلم معصوب العينين في أحد شوارع مانشستر المزدحمة وطلب من المارّة معانقته، وذلك بعد أيام فقط من الهجوم الذي أسفر عن مصرع 22 شخصًا.

وكان الشاب الذي يُدعى باكتاش نوري كتب عبارة: أنا مسلم وأثق بك فهل تثق بي بما فيه الكفاية لتعانقني؟ على لافتة وضعها بجواره بينما كان يقف معصوب العينين وفاتحا ذراعيه في أحد الشوارع المزدحمة، وذلك وفقًا لما ذكرته صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وقرر الشاب تصوير الفيديو -تجربته الاجتماعية- ونشره عبر قناته على يوتيوب “The Life of Bako”.

وفي بداية مقطع الفيديو يظهر الناس وهم يسيرون في الشارع حتى انتبه أحد المارة وقرأ اللافتة ثم عانقه بلطف ، وفقاً لموقع إرم نيوز .

وقال الرجل: “أنت رجل طيب ولست وحدك بُني ولا تعتقد بأنك مختلف عنّا”. وبعد ذلك اقتربت منه امرأة بسرعة وعانقته ثم عانقه رجل آخر إلى أن توافد عليه الكثيرون وعانقوه.

ووصف تجربته قائلا: “كنت متوترا في البداية ولكن بمجرد أن حصلت على العناق الأول بالإضافة إلى تعليق ذلك الرجل اللطيف شعرت بأنني أفضل بكثير ومع كل عناق كنت أتلقى تعليقات مذهلة ولم أتوقع أن يعانقني كل هؤلاء الناس ناهيك عن تلك التعليقات الإيجابية لكنه أفضل شيء فعلته حتى الآن”.

وتلقّى نوري العديد من التعليقات الإيجابية ليس في الشارع فقط ولكن على الإنترنت أيضا إذ علّقت إحدى مستخدمات اليوتيوب: “أحببت هذا الفيديو كثيرًا فأنا من سكّان مانشستر وما حدّث آلمني بشدة وكمسلمة شعرت بالألم والخوف والقلق وقد كنت خائفة في بلدي ولكن بعد مشاهدة هذا الفيديو اطمأنت نفسي والحمد لله”.

وكتب صاحب قناة “FRANKEN-METAL” على اليوتيوب: “لن ندع العنصريين يستغلّون ذلك الأمر ولن ندع الإرهابيين والعنصريين يفوزون”.