الجمعة 19/9/1445 هـ الموافق 29/03/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
برشلونة تنفجر غضباً تجاه نيمار.. وتزيل صوره من متاجرها ومهاجمته في ناد ليلي...صور
برشلونة تنفجر غضباً تجاه نيمار.. وتزيل صوره من متاجرها ومهاجمته في ناد ليلي...صور

رام الله-الوسط اليوم:

هاجم مشجعون لنادي برشلونة البرازيلي نيمار في أحد الملاهي الليلية الشهيرة بالمدينة الساحلية، عقب اتفاقه مع باريس سان جيرمان الفرنسي للانتقال إلى صفوفه بعد كسر عقده مع النادي الكاتالوني.

وانتشرت  في مواقع التواصل الاجتماعي صور لحراس أمن يمسكون بنيمار لحمايته من الاشتباك مع المشجعين الغاضبين في ملهى “شوكو” الليلي ببرشلونة، عقب تأكد رحيله عن صفوف النادي الكتالوني إلى العاصمة الفرنسية.

وثارت ثائرة جماهير برشلونة وأهالي المدينة تجاه البرازيلي نيمار عقب اتفاقه مع باريس سان جيرمان على الانتقال إلى صفوفه بصفقة قياسية، وبدأت المحلات التجارية بإزاله صوره صباح يوم الأربعاء، فيما انتشرت منشورات عدائية تجاه اللاعب، الذي قدم طلباً للنادي يؤكد رغبته الرحيل عن صفوفه بعد 4 أعوام قضاها في ملعب “كامب نو”.

وتفاعلت إدارة مجمع تجاري في شارع “بورتال دي إنجيلس” الشهير وسط برشلونة بعد ساعات من إصدار النادي بياناً رسمياً، يؤكد طلب نيمار الرحيل عن صفوفه وأزالت لوحة إعلانية كبيرة لنيمار، واستبدلتها بعلامة تجارية أخرى.

وكشفت صحف إسبانية إن المشجعين الغاضبين هاجموا نيمار لفظياً، ولم يصل الأمر إلى الاشتباك الجسدي، بينما قالت صحيفة “دياريو غول” إن الحادثة كانت قبل نحو أسبوع، وليست عقب نهاية علاقته مع النادي.

وعرف اللاعب البرازيلي بحفلاته الصاخبة وظهوره الدائم منذ كان لاعباً في سانتوس في الحفلات الغنائية، وتسبب بمشاكل داخل برشلونة في كل عام خلال الأعوام الثلاثة الماضية، عندما يقرر الذهاب إلى البرازيل مطلع العام الميلادي لحضور عيد ميلاد شقيقته رافاييلا.

وأشعل قرار نيمار الرحيل عن صفوف برشلونة عقب 8 أشهر من تمديد عقده حتى 2021، الغضب في أوساط الجماهير الكتالونية، بعدما التزم نيمار الصمت طوال شهر كامل كانت تتردد خلاله أخبار انتقاله إلى باريس سان جيرمان.

ولم يقف الأمر عند إزالة اللوحات، بل انتشرت منشورات عدائية تجاه اللاعب البرازيلي في حي “لي كورتيز” بجوار ملعب كامب نو الخاص بالنادي الكتالوني.

وأكد فاغنر ريبيرو، وكيل أعمال اللاعب البرازيلي لإذاعة “كادينا كوبي” الإسبانية، أن باريس سان جيرمان سيدفع قيمة الشرط الجزائي لبرشلونة، وأن الصفقة في طريقها للاكتمال.

وأضاف ريبيرو: سان جيرمان سيدفع 222 مليون يورو قيمة الشرط الجزائي اليوم، لذا فإن تقديم نيمار قد يكون مطلع الأسبوع. نيمار ووالده في الطريق الآن إلى باريس.

وقال برشلونة في بيان صباح الأربعاء: أبلغ نيمار برفقة والده ووكيل أعماله برشلونة هذا الصباح بقراره ترك النادي خلال اجتماع عقد في مقر النادي.

وتابع: أحال النادي الأمر إلى الشرط الجزائي في عقده الحالي الذي يبلغ في أول يوليو 222 مليون يورو.

ولوحظت صورة لنيمار معلقة على عمود إنارة بالقرب من ستاد كامب نو، مع علامة الدولار، وجملة “نحن نبحث عن الخائن.. المرتزقة يجب أن يخرجوا حالاً”، في إشارة إلى أن نيمار رحل عن الفريق بسبب الأموال الطائلة التي سيجنيها من باريس سان جيرمان.

وتواجد فاغنر ريبيرو أحد وكلاء نيمار في باريس صباح يوم الأربعاء تزامناً مع طلب نيمار الرحيل من برشلونة، ويعتقد أن يتم الإعلان عن ضم نيمار إلى صفوف النادي الباريسي خلال نهاية الأسبوع الجاري.