دار الوسط اليوم للاعلام و النشر
السبت 8/3/1440 هـ الموافق 17/11/2018 م الساعه (القدس) (غرينتش)
شاهد الفيديو..,الهام شاهين تتلقى مصحفا هدية من مفتى النظام السوري ومفتي مصر السابق يقول 'أبو لهب' ممكن يدخل الجنة
شاهد الفيديو..,الهام شاهين تتلقى مصحفا هدية من مفتى النظام السوري ومفتي مصر السابق يقول  'أبو لهب' ممكن يدخل الجنة

الوسط اليوم-وكالات:

 نشرت الممثلة المصرية الهام شاهين صورة لها عبر حسابها على انستغرام، وهي تتسلم مصحف هدية من مفتي النظام السوري أحمد بدرالدين حسون.

وظهرت إلهام وهي تتسلم مصحف من المفتي وعبرت عن سعادتها به وعلقت وكتبت: “عاشت سوريا الحبيبة”.

وكان عدد من النجوم المصريين شاركوا  فى معرض دمشق الدولى، وكان من بين هؤلاء محمد صبحى وإلهام شاهين والمخرج عمر عبد العزيز رئيس اتحاد النقابات الفنية والإعلامية بوسى شلبى.

وعلى صعيد الفتاوي ورجال الفتوى في العالمين العربي والاسلامي جاء الشيخ على جمعة مفتى مصر السابق والمعروف بمفتي العسكر، جاء بفتوى جديدة يدخل بها “أبو لهب” الجنة ، رغم وجود سورة المسد التي تتوعده بالعذاب المهين .

حيث قال علي جمعة، السبت، إن «أبو لهب»، عم النبي (صلى الله عليه وسلم)، من الممكن أن يدخل الجنة، رغم توعده من قِبل الله، عز وجل، في قوله تعالى: «تَبَّتْ يَدَآ أَبِي لَهَبٍ وَتَبَّ»، حيث إن الله يرجع في وعيده بالعقاب والعذاب، ولكن لا يرجع في وعده بالجزاء ودخول الجنة.

وأشار مفتى الدم ، خلال لقائه ببرنامج «والله أعلم»، عبر فضائية «سي بي سي»، «الله أنزل في أبو لهب قرآنا، في سورة (المسد)، وجاء التوعد على صيغة الخبر، ” بيقوله أنت رايح في داهية وهتدخل النار، ولكن مش أبو لهب مأمور بالإيمان؟ هو ليس مأمورا من خلال هذه الآيات أن يُؤمن أنه لن يُؤمن، ولكن مأمور أن يُؤمن أنه سيدخل النار حتمًا حتى لو آمن».

واستطرد جمعة : «أبو لهب لو قالك أنا آمنت إني في النار، ممكن ربنا يعفو عنه مثلما عفى عن سيدنا إسماعيل، ويجي يوم القيامة يقوله أنت صدقت إن أنا هدخلك النار؟ لو قاله آه وأنا آمنت بكده وبمحمد، هيقوله خلاص عفونا عنك».