دار الوسط اليوم للاعلام و النشر
السبت 11/1/1440 هـ الموافق 22/09/2018 م الساعه (القدس) (غرينتش)
خليك مع الله....هانم داود
خليك مع الله....هانم داود

حين تكون فى رحاب الله حب الله يأخذك بعيدا عن زخارف ولهو الحياه تجد نفسك فى راحه تامه مهما كنت تعانى من ضغوط وأزمات الحياه تجد متعه القلب والروح مع القرب من الله .. تتخلص من عبوديتك لعشق النفس ولهو الحياه وحين تتقرب من الله بالتسبيح والذكر والدعاء تكون فى معيه الله الرحمن الرحيم الله الباقى وكل شىء زوال تحب الله لا تبخث فى الدنيا ولا الآخره وحين تتعلق بأى شىء أو شخص غير الله حتى ولو كان يحبك لكن لا تضمن عمره ممكن أن تفوته أو يفوتك فى أى لحظه لكن الله باقى وهو من يرحمك ويرزقك ويعطيك تعبد الى الله باخلاص تجد الخلاص من ذنوبك وفقرك وضعفك وهمومك ـ الله لايظلمنا أبدا ويعطينا ويرضينا على قدر يراه مناسب لنا توجهه الى الصلاه وتعمق فيها بخشوع وخضوع لخالقك لله من فى يده طول او قصر عمرك .

الله الرزاق الغنى المغنى الستار والوهاب حين تتعمق فى حب الله بقلبك وكل جوارحك تجد متعه العباده والقرب من الله والاستقرار والنظافه والترتيب والثقه فى النفس حب الله يبعدك عن الفوضى والهمجيه حين تغرق النفس فى الآهات والهموم،أسرع لمداوه جراحك بذكر الله لكى ينقى الله قلبك من الآهات.

حين تعذب روحك الهموم والأحزان أسرع الى ذكر الله الحنان المنان،يغسل قلبك من الأحزان احمد الله مهما كان تكون بلسم لك ضد الأنين والأحزان . حاول الترفيه عن نفسك بغير أن تغضب الله ادخل على قلبك السرور دون معصيه الله حتى لا تبلى من الهموم الله خالقنا الأولى بحبنا لابد تستغفر الله كل يوم مهما ضاقت بك الحياه وعشت فى هموم الاستغفار يبعد عنك الغيوم والهموم.

  حتى تكون مع الله أترك هموم الحياه أترك لهو الحياه أترك كل ما يشغلك فى الحياه وتوجهه الى الله بقلبك وروحك ينزع عنك كل أوهامك وجراحك ونار أفكار لا تدع الدنيا تأخذك الى غرورها أنظر حولك من بقى فيها ،الملك لله ولا دائم غير وجهه الله حين تجالس من تحبهم ساعات فى ضحك ومرح أو حزن وسرور حقك الترفيه عن نفسك طالما لا تغضب الله لكن قل لنفسك أليس لله حق كما جالست أحبابى لبعض الوقت أليس لخاقى ورازقى الله من فى يده صحتى ورزقى وذريتى وكل ما أعطيت فى الحياه من لسان وعنين وأرجل وقلب نابض أن تعبد الله بعض من الوقت بالتوجهه بروحك وقلبك خالصه مخلصه لوجهه الله.

اعلم أن الله يعلم عبادتك لمن لله أم رياء هل تعبد الله حبا له خوفا منه أم تعبده لتعلن للأخرين أنك تحب الله اعبد الله مخلصا فى عبادتك لله حتى يتقبلها الله قم توضأ لله تقدم لا تجعل الشيطان يبعدك عن عباده الله أنت خلقت لكى تعبد الله واذكر الله وأنت تتوضأ استغفر الله العظيم مع التقرب الى الله تتضأل كل شهواتك أمام حب الله الحق وانقذ نفسك من عذاب النار بالصلاه والدعاء والتسبيح لله الله النور الستار الحكيم الخبير حين ينفض عنك الناس لا تجد الا عملك وحب الله ومغفرته.....

هانم داود