دار الوسط اليوم للاعلام و النشر
الخميس 9/1/1440 هـ الموافق 20/09/2018 م الساعه (القدس) (غرينتش)
' اسرائيل تجلب له الحظ' ...'ميسي هو من أراد زيارة إسرائيل قبل المونديال'..!
' اسرائيل تجلب له الحظ' ...'ميسي هو من أراد زيارة إسرائيل قبل المونديال'..!

القدس المحتلة-الوسط اليوم:

جنون ميسي في إسرائيل يبلغ أوجه قبل فتح شباك التذاكر: بيع التذاكر للمباراة الودية التي ستجمع بين منتخب إسرائيل ومنتخب الأرجنتين، في التاسع من يونيو/ حزيران، لم تبدأ بعد، ولكن جنون الإسرائيليين من الحصول على تذكرة في أوجها، والسبب هو وصول النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

والسبب الرئيس وراء تأخر بيع التذاكر هو قرار نقل المباراة من الملعب في حيفا، حيث كانت ستقام، إلى القدس، الأمر الذي جرّ تغييرات عديدة في الترتيبات للمباراة. وقد كشف اليوم في الصحف الإسرائيلي أن رئيس الحكومة الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، تدخل شخصيا في نقل اللعبة إلى القدس.

وكان نتنياهو قد بعث رسالة خاصة لرئيس الأرجنتين ناشده حث منتخب بلاده على الوصول إلى القدس، وكتب نتنياهو إن وصول الفريق إلى القدس له أهمية عظيمة على خلفية احتفال إسرائيل بعيد استقلالها ال70. وتعهد نتنياهو بأن الحكومة ستتكبد تكاليف الضيافة في القدس وكذلك الحراسة.

واتضح أيضا أن والد ميسي وهو هما من دفعا إلى وصول المنتخب الأرجنتيني إلى إسرائيل. فبعد أن أفلح المنتخب الأرجنتيني في التأهل إلى كأس العالم في روسيا المنعقد في غضون أسابيع، اتصل والد ميسي إلى المنظمين الإسرائيليين وقال لهم "ميسي يرغب في الوصول إلى إسرائيل". والسبب هو أن زيارات المنتخب الأرجنتين لإسرائيل في الماضي جلبت له التوفيق والحظ. ففي عام 1986 زار الأرجنتين إسرائيل للعبة ودية وفاز بكأس العالم الذي عقد في المكسيك، وفي عام 1990، كذلك زار الأرجنتين إسرائيل، ووصل إلى النهائي ليهزم ضد ألمانيا.