دار الوسط اليوم للاعلام و النشر
الخميس 6/3/1440 هـ الموافق 15/11/2018 م الساعه (القدس) (غرينتش)
بريطانيا تمتنع عن استقبال ترامب في لندن
بريطانيا تمتنع عن استقبال ترامب في لندن

لندن - وكالات- قالت صحيفة صحيفة ذا صن البريطانية انه من المتوقع أن تطلب رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ألا يجتمع معها في لندن خلال زيارته للمملكة في شهر يوليو المقبل، خوفا من الاحتجاجات من قبل سكان العاصمة البريطانية ضده.وفقا  للصحيفة تفضل ماي أن تلتقي بترامب في في احد القصور شمال غرب لندن.
 وقالت أيضا أنها سترسل هذا الطلب إلى ترامب من خلال السفير البريطاني لدى الولايات المتحدة كيم داروتش.
ودعا سياسيون بريطانيون، إلى عدم استقبال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في المملكة المتحدة وإلغاء زيارته المزمع إجراؤها، فيما وقع مئات الآلف من البريطانيين على وثيقة تطالب بمنع ترامب من الدخول لبلادهم.وقال زعيم حزب العمال البريطاني جيمي كوربن إن "زيارة الدولة المخطط لها لقدوم دونالد ترامب إلى المملكة المتحدة في وقت لاحق من هذا العام، يجب أن يتم إلغاؤها ردا على حملته حول الهجرة المتشددة".وصوت أكثر من 300 ألف من البريطانيين على تلك العريضة التي تدعو الحكومة والبرلمان البريطانيين إلغاء زيارة دونالد ترامب للمملكة المتحدة بصفته رئيس الولايات المتحدة.

يشار إلى أن ملكة بريطانيا توجه ثلاث دعوات في كل عام لزيارة المملكة باسم "زيارة الدولة" التي تدفع تكاليفها من الضرائب، حيث أن واحدة من هذه الدعوات وجهت للرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال العام الجاري 2017.
وتأتي هذه الاحتجاجات على خلفية القرار الذي اتخذه ترامب مطلع العام الجاري بمنع دخول مواطنين من سبع دول إسلامية لمدة ثلاثة أشهر على الأقل.
ووصف عمدة لندن المسلم صادق خان قرار الحظر الذي اتخذه ترامب قبل اشهر على الوافدين من سبعة بلدان ذات أغلبية مسلمة بأنه "مخجل".