دار الوسط اليوم للاعلام و النشر
الإثنين 10/3/1440 هـ الموافق 19/11/2018 م الساعه (القدس) (غرينتش)
REFORM تناقش واقع تمثيل النساء في بلدة حزما
REFORM تناقش واقع تمثيل النساء في بلدة حزما

رام الله-الوسط اليوم:

ناقشت المؤسسة الفلسطينية للتمكين والتنمية المحلية REFORMخلال جلسة اقراننفذت في نادي شباب حزما واقع شراكة النساء في مؤسسات البلدة، وذلك بهدف تعزيز الوعي بأهمية مشاركة المرأة في الحياة السياسية والاجتماعية.

وناقش الحضور في بداية الجلسة أهمية تمثيل النساء داخل مؤسسات البلدة، لدوره في طرح احتياجات وقضايا المرأة وعكسها في الخطط الاستراتيجية للمؤسسسات، وذلك من شأنه تعزيز الوعي العام بأهمية مشاركة المرأة في مستويات صناعة القرار.

واستعرض الحضور دور المرأة الفلسطينية في التاريخ الفلسطيني، وأهم المحطات التي كان لها دور بارز بها، ومشاركتها الحقيقية في الحياة السياسية والاجتماعية والثقافية والاقتصادية مؤكدين على أن المراة شريكة الرجل في كل الميادين، مستذكرين تجربةالاتحاد النسائي العربي الذي أسس على يد السيدة كاميليا السكاكيني والسيدة وزليخة الشهابي كأول مؤسسة انشأت بهدف حماية الهوية الوطنية الفلسطينية.

وفي نهاية الجلسة دعى ميسر اللقاء الشاب أيوب الخطيب عضو الهيئة الادارية لنادي الشباب وأحد المستفيدين من البرنامجالنساء في بلدة حزما الى الانضمام الى عضوية الهيئة العامة والهيئة الادارية للنادي من اجل المشاركة في تطوير البرامج والخطط الاستراتيجية.

تأتي هذه الجلسة  ضمن مكون منح مجتمعية صغيرة للمؤسسات الناشئة تنفيذ مركز تطوير للمؤسسات الأهلية وطاقم شؤون المرأة بالشراكة مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة وبدعم من الوكالة السويدية للتنمية ضمن برنامج "رجال ونساء من أجل المساواة بين الجنسين" وهو برنامج إقليمي تنفذه هيئة الأمم المتحدة للمرأة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على مدى ثلاث سنوات في أربع دول عربية هي فلسطين والمغرب ومصر ولبنان بهدف فهم الأسباب الجذرية لعدم المساواة بين الجنسينوتطوير حلول مجتمعية تهدف الى اشراك الرجال والصبيان لتحقيق المساواة بين الجنسين.