دار الوسط اليوم للاعلام و النشر
الخميس 7/2/1440 هـ الموافق 18/10/2018 م الساعه (القدس) (غرينتش)
اسرائيل 'تشمت وتتشفى':'لعنة القدس' تلاحق ميسي والأرجنتين في المونديال
اسرائيل 'تشمت وتتشفى':'لعنة القدس' تلاحق ميسي والأرجنتين في المونديال

القدس المحتلة-الوسط اليوم: الإسرائيليون مقتنعون أن الأداء الضعيف لميسي والأرجنتين في المونديال سببه إلغاء الزيارة لإسرائيل.. "لو زار ميسي القدس لكان تبارك وقدم أداءً أقوى".

هذا ما يقوله الاسرائيليون بعد هزيمة منتخب الأرجنتين في المباراة ضد منتخب كرواتيا، أمس الاول الخميس، بثلاثة أهداف نظيفة لصالح الأخير.

ومثلت المباراة  الحدث الأبرز في مباريات مونديال 2018 المقام في روسيا. وقد جرّت الهزيمة ردود فعل قاسية في الأرجنتين، حيث انتقدت الصحف أداء المنتخب الوطني وسمّت الخسارة لكرواتيا بأنها إهانة كبرى وعار. ووجهت الصحف الأرجنتينية انتقادات لاذعة لنجم الفريق الذي أخفق في قيادة الفريق إلى النصر.

وكتبت الصحف الأرجنتينية أن ميسي لم يظهر أمس في اللعبة، وأنه لم يسيطر على الكرة خلال المباراة. وذكّر معلقون رياضيون في الأرجنتين بأن ميسي الذي يسطع نجمه في نادي برشلونة ويعد أفضل لاعب في العالم يختفي حين يلعب في زي المنتخب الوطني ويبدو كأنه لاعب عادي لا أكثر.

أما المعلقون في إسرائيل فربطوا بين هزيمة ميسي ورفاقه أمس أمام كرواتيا والأداء الضعيف عامة للمنتخب الأرجنتيني في المونديال، وبين قرار الأرجنتين إلغاء الرحلة إلى إسرائيل في اللحظة الأخيرة منتصف الشهر الجاري. وكتب كثيرون أن “لعنة القدس” تلاحق ميسي وأن ما حصل لميسي والأرجنتين سببه أنهما أدارا ظهرهما لمدينة القدس.

يذكر أن منتخب الأرجنتين كان من المتوقع أن يصل إلى إسرائيل في منتصف شهر يونيو/ حزيران، لإجراء مباراة ودية ضد المنتخب الإسرائيلي، في استاد “تيدي” في القدس، إلا أن المنتخب قرر إلغاء المباراة يومين قبل وصوله، مثيرا ضجة في إسرائيل والعالم.