دار الوسط اليوم للاعلام و النشر
الجمعة 7/3/1440 هـ الموافق 16/11/2018 م الساعه (القدس) (غرينتش)
رقم قياسي في عدد المجندات في جيش الاحتلال
رقم قياسي في عدد المجندات في جيش الاحتلال

القدس المحتلة-الوسط:

أعلن جيش الاحتلال الاسرائيلي  " الأربعاء " تجنيد 1000 شابة إسرائيلية في دفعة التجنيد خلال شهر يوليو، وانضمامهن إلى الوحدات المحاربة في الجيش، ليسجلن رقما قياسيا في تاريخ الجيش.

والتحقت بالجيش الإسرائيلي في شهر واحد 1000 مجندة، قررن الانضمام إلى الوحدات المحاربة.. أمس تم تعيين أول امرأة لتكون قائدة سرب طائرات التجسس في سلاح الجو  .

هذا ما ورد في نشرة المصدر المقرب من الحدث الاسرائيلي واضاف ان النساء الإسرائيليات يحدثن ثورة في الجيش الإسرائيلي، ويكسرن القوالب المألوفة بدخولهن إلى الوحدات المقاتلة.

وذكر الموقع انه للمقارنة، كان في الجيش الإسرائيلي قبل 6 سنوات 547 مجندة ، أما اليوم، فبشهر واحد انضمت 1000 مجندة لصفوف الجيش. وقال مسؤولون في الجيش إن الزيادة الملحوظة تتعلق بالدافعية الكبرى لدى النساء للانضمام إلى الوحدات المقاتلة، وأن الاتجاه العام في السنوات الأخيرة هو ارتفاع عددهن.

وسبب آخر حسب المسؤولين هو فتح المجال أمام النساء للخدمة في وحدات عديدة تعد ضمن الجسم المحارب للجيش الإسرائيلي. ويقوم جيش الاحتلال بتجنيد النساء في ثلاث دفعات واحدة في شهر نوفمبر، وثانية في شهر مارس، وثالثة في يوليو، وقد سجل شهر يوليو العدد الأكبر.