الجمعة 19/9/1445 هـ الموافق 29/03/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
جمعية الكاتبات المغاريبيات : تكرم المفكرة و الكاتبة التونسية ' ألفة يوسف' في يوم المرأة التونسية
جمعية الكاتبات المغاريبيات : تكرم المفكرة و الكاتبة التونسية ' ألفة يوسف' في يوم المرأة التونسية

بمناسبة العيد الوطني للمرأة التونسية : جمعية " الكاتبات المغاربيات بتونس " بالاشتراك مع " النادي الثقافي الطاهر الحداد" تكرّم المفكرة التونسية ألفة يوسف و ذلك يوم 14 اوت ـ

يقدم اللقاء الاستاذ والكاتب نصر سامي ستقدم مقاربتان الأولى للأستاذة و الكاتبة نجاة ادهان بعنوان " أي حاجة الى قراءة النص الديني اليوم : ألفة يوسف نموذجا "، و الثانية للأستاذة و الكاتبة فاطمة بن محمود بعنوان " مشروع ألفة يوسف الفكري بين الهدم و البناء : قراة في التفاعلات المختلفة" مع حوار مفتوح مع المفكرة ألفة يوسف. اللقاء سيكون مساء الثلاثاء 14 أوت على الساعة الخامسة مساء بمقر النادي الثقافي الطاهر الحداد .. مرحبا بالجميع. ألفة يوسف، باحثة تونسية اشتهرت بالجرأة في كتاباتها وبطروحاتها الدينية ذات الصبغة الحداثية، كما تناولت في أبحاثها الموروث الديني بالتحليل والمقارنة.

واشتهرت بمقاربتها النقدية للفكر الإسلامي وتحليل التصورات غير المدروسة عن الدين والنصوص المقدسة. لها عدة اصدارات ودراسات منها «الاخبار عن المرأة في القرآن والسنة» و«الله أعلم» و« ناقصات عقل ودين» إلى جانب كتابها «حيرة مسلمة» الذي أثار جدلا واسعا .

وتتضمن كتاباتها وحواراتها العديد من الأسئلة التي طرحتها في قراءة للدين الإسلامي وتبرر هذا الامر بانه انطلاقا من القاعدة أنه لا توجد مقدسات في التفكير وأن الاجتهاد شيء أساسي لأي دين.