دار الوسط اليوم للاعلام و النشر
الإثنين 1/4/1440 هـ الموافق 10/12/2018 م الساعه (القدس) (غرينتش)
ائتلاف الشباب اليمني يعملون عن اطلاق اول مبادرة سلام في اليمن
ائتلاف الشباب اليمني يعملون  عن اطلاق اول مبادرة سلام في اليمن

 اليمن-حميدالطاهري:

دعا ائتلاف الشباب اليمني للسلام، كافة الأطراف السياسية باليمن لتفعيل دور الشباب في بناء السلام، وطالبوا الأمم المتحدة ومبعوثها لليمن الالتزام بالقرارات الداعية لتفعيل دور القيادات الشبابية والنسائية، مكشفاً عن إطلاق أول مبادرة سلام وطنية.

وقال بيان صادر عن "ائتلاف الشباب اليمني للسلام" في اليوم العالمي للشباب، "ندعو كافة الأطراف السياسية لتفعيل دور الشباب في بناء السلام".

وطالب البيان، الأمم المتحدة والمبعوث الأممي "غريفيث" للالتزام بتفعيل القرارين ٢٢٥٠ و١٣٢٥ الداعيين لتفعيل وتعزيز دور القيادات الشبابية والنسائية في بناء السلام وتوسيع دائرة المشاركة بشخصيات ومكونات فاعلة تسعى بكل جدية في لَم الشمل وإيقاف نزيف الدم اليمني بشكل نهائي"

مشددا بأنه يجب على الأمم المتحدة أن تلتزم هي أولا بتفعيل دور الشباب، وذلك لما يشكل من أهمية كبرى في بناء السلام في اليمن وعلى مستوى العالم، ولما له من تأثيرات وانعكاسات إيجابية على مستقبل الشعوب.

وأكد ائتلاف الشباب في بيانه، بأنه سيعمل على تفعيل هذا الدور من خلال إطلاق أول مبادرة سلام وطنية بأيدي ورؤية شبابية لمستقبل اليمن وإعادة السلام إليه. موضحاً أن للمبادرة ستعمل على جمع الفرقاء السياسيين والانطلاق بها محليا ودوليا من خلال كل كوادر وأعضاء الائتلاف في شتي الدول".

كما جاء في البيان تأكيداً على استمرار السعي نحو نشر ثقافة التسامح والتعايش التي عرف بها اليمنيين منذ القدم وذلك لنتمكن من بناء يمن المستقبل بسواعد أبناءه الشباب زارعين السلام في كل أرجاءه بعيدا عن أصوات الرصاص والبنادق.

والجدير بالذكر أن ائتلاف الشباب، يسعى إلى تعزيز دور الشباب في بناء المجتمع وتحويله بالاتجاه الصحيح ليكون الولاء لله ثم الوطن أولا وذلك ليقوموا هم بوضع وتثبيت اللبنة الأولي التي تنسج خيوط بناء السلام والتنمية.