الخميس 16/10/1445 هـ الموافق 25/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
رئيس اللجنة التنظيمية يؤكد نجاح المؤتمر السادس لجراحي العظام بصنعاء ...
  رئيس اللجنة التنظيمية يؤكد نجاح المؤتمر السادس لجراحي العظام بصنعاء ...

 اليمن - سامي عبدالدائم عبدالله –صنعاء:

أكد رئيس اللجنة التنظيمية للمؤتمر العلمي السادس لجراحي العظام الدكتور-. محمد قاسم الهطيف– ان نجاح المؤتمر جاء نتيجة لجهود مبذولة من فترة وجهود بذلها كافة اعضاء اللجنة  التنظيمية الأمر الذي انعكس ايجابيا على المؤتمر وكان منصة  علمية  مهمة لتبادل الخبرات ومناقشة عدد من الابحاث والدراسات  المقدمة من المشاركين  والتعرف على طرق وخطط العلاج  المقدمة من خلال الطبيب للمريض ..

واوضح الدكتور الهطيف ان   المؤتمر الذي نظمته جمعية جراحي العظام بالتعاون مع المستشفى السعودي الألماني واختتام اعماله بصنعاء بمشاركة قرابة 270 طبيب يمني متخصص في جراحة العظام من مختلف مستشفيات أمانة العاصمة صنعاء والمحافظات  هدف إلى تبادل الخبرات بين الأطباء المشاركين و إكساب الجراحين اليمنيين الخبرات المتطورة والجديدة والاطلاع على التطورات في مجال جراحة العظام ...

واشار رئيس اللجنة التنظيمية للمؤتمر  والاستشاري في  جراحة العظام والعمود الفقري بالمستشفى السعودي الألماني إلى أن المؤتمر ناقش 25 ورقة عمل تضمنت أخر ما توصل اليه العلم في جراحة العظام خاصة في تخصصات العمود الفقري والكسور والتشوهات عند الأطفال ، بالإضافة إلى إقامة خمس ورش عمل حول نوعية وخصائص حالة أمراض العظام.

هذا وشدد المشاركون في المؤتمر العلمي السادس لجراحي العظام بضرورة إقامة مخيمات طبية تهدف إلى تقديم خدمات صحية مجانية وبشكل دوري لعلاج جرحى الحرب والنازحين وذوي الدخل المحدودي بالتنسيق مع المستشفى العسكري وبإشراف وزارة الصحة العامة والسكان لتوفير السكن والمواصلات للأطباء المشاركين.

وأكد المشاركون  في التوصيات المنبثقة عن المؤتمر على ضرورة الاستمرار في التدريب والتأهيل للكوادر في جميع مستشفيات الجمهورية ليقوموا بدورهم تجاه كل ما تحتاجه الخدمات الطبية و تشكيل لجنة علمية تنشيطية، والاهتمام بالبحوث العلمية في ظل الإمكانيات المتاحة والبحث عن موارد مادية لتمويلها و أهمية استمرارية اقامة المؤتمرات الطبية السنوية والورش العلمية، وإقامة الدورات التدريبية في مجال جراحة العظام بهدف رفع مستوى أداء جراحي العظام.

كما واوصى المشاركون على أهمية إنشاء مجموعات تخصصية مع الجمعيات العربية والدولية لتطوير أداء جمعية جراحي العظام اليمنية ورفدها بالمهارات والخبرات والمشاركة في المؤتمرات العربية والدولية.