الخميس 9/10/1445 هـ الموافق 18/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
الحمد الله يدعو رجال الاعمال الفلسطينيين في الخارج الى تعزيز الاستثمار في وطنهم
الحمد الله يدعو رجال الاعمال الفلسطينيين في الخارج الى تعزيز الاستثمار في وطنهم

استقبل رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، اليوم الأربعاء، في مكتبه برام الله، وفدا من رجال الاعمال الفلسطينيين في تركيا، بحضور وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة.

ورحب الحمد الله بالوفد، مطلعاً إياهم على اخر التطورات السياسية والاقتصادية، خاصة الإجراءات الإسرائيلية والانتهاكات المتواصلة بحق أبناء شعبنا وممتلكاتهم ومقدساتهم.

وأكد رئيس الوزراء على أهمية زيارة أبناء شعبنا المغتربين إلى وطنهم، لا سيما رجال الاعمال، داعيا رجال الأعمال الفلسطينيين في العالم الى تعزيز الاستثمار في فلسطين، خاصة في قطاع الطاقة، لدعم صمود المواطنين وثباتهم على ارضهم، إضافة الى توفير فرص العمل للشباب.

وبحث الحمد الله مع الوفد سبل فتح افاق التعاون الفلسطيني التركي، من خلال تشجيع الاستثمار التركي في فلسطين، مشيرا الى الحوافز التي تقدمها الحكومة لتشجيع الاستثمار، وخلق بيئة مناسبة لذلك.

وأشاد رئيس الوزراء بموقف تركيا، قيادة وحكومة وشعبا، الداعم للقضية الفلسطينية، إضافة الى دعمها الاقتصادي من خلال اللجنة الاقتصادية المشتركة، والتي كان من أبرز نتائجها المدينة الصناعية في جنين، والتي ستوفر أكثر من 15 الف فرصة عمل.

من جانبه اطلع الوفد رئيس الوزراء على وضع اتحاد رجال الاعمال الفلسطينيين في تركيا، واهم إنجازاته وخططه المستقبلية لدعم الاقتصاد الفلسطيني، خاصة عبر الاستثمار وتشجيع المستثمرين الأجانب للاستثمار في فلسطين.