الخميس 18/9/1445 هـ الموافق 28/03/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
نقابة الصحفيين تحمل حركة حماس مسؤولية الاعتداء على تلفزيون فلسطين وتطالبها بالكشف عن المجرمين
نقابة الصحفيين تحمل حركة حماس مسؤولية الاعتداء على تلفزيون فلسطين وتطالبها بالكشف عن المجرمين

 غزة - الوسط اليوم:
استنكرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين  بشدة الاعتداء الارهابي المجرم في اقتحام مقر هيئة الإذاعة والتلفزيون الفلسطينية في غزة، صباح اليوم الجمعة، وتحطيم محتوياته واحدث خراب كبير فيه.
واذ تدين نقابة الصحفيين الفلسطينيين هذا العمل الجبان فإنها تحمل حركة حماس المسؤولية الكاملة عن هذا العمل ، بصفتها حكومة الامر الواقع في قطاع غزة ، وتطالبها بالكشف عن المجرمين الذين يحاولون اعادة انتاج الاقتتال الداخلي مرة اخرى لتحقيق اغراض مشبوهة وجبانة ، وزج الصحفيين الذين قدموا الغالي والنفيس من اجل قضيتهم العادلة والمقدسة في اتون الخلافات السياسية الداخلية.
وتشير النقابة الى ان هذا الاعتداء الذي جاء بعد سلسلة من الاجراءات قامت بها حركة حماس بحق التلفزيون ومنها منع التصوير الخارجي  لطواقم التلفزيون الا بعد الحصول على اذن مسبق فيما تواصل اجهزة الحركة السيطرة على مقر الفضائية الفلسطينية بغزة ، وتمنع اكثر من 600 موظف من القيام بعملهم بشكل طبيعي .
وازاء هذا الاعتداء تؤكد نقابة الصحفيين الفلسطينيين على مايلي :
1- نحمل حركة حماس مسؤولية الكشف عن الاشخاص الذين قاموا بتنفيذ هذا العمل المنظم والاجرامي .
2- مطالبة حركة حماس بتسليم مقر المقر الرسمي لهيئة الاذاعة والتلفزيون الرسمي الى ادارة التلفزيون ، واعادة فتح كافة المؤسسات المغلقة وتسليمها الى اصحابها الشرعيين وعدم زج المؤسسات الصحفية في اتون الخلافات الداخلية.
3- ندعوا كافة الكتل والاطر الصحفية الى التضامن مع زملائهم في تلفزيون فلسطين واعلان موقف واضح في رفض هذا العمل الاجرامي .
4- نطالب الاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب الى استنكار هذا العمل الجبان والضغط على حركة حماس في الكشف عن مرتكبيه  
 
وعلى الصعيد نفسه أدان تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة التحرير الوطني الفلسطيني " فتح"، بشدة جريمة الاعتداء على مقر تلفزيون فلسطين في مدينة غزة، و الإعتداء على العاملين فيه و تخريب محتوياته.
 وطالب التيار، في بيان صدر عنه اليوم الجمعة، بمحاسبة مرتكبي الجريمة.
وقال التيار، إن الاعتداء على التلفزيون يمثل إنتهاكا فاضحا لحريات العمل الإعلامي، و مساسا بمؤسسة إعلامية تعتبر ملك عام للشعب الفلسطيني.