الأربعاء 15/10/1445 هـ الموافق 24/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
إصابة سيدة وزوجها في سلسلة غارات من الطائرات الحربية الإسرائيلية على غزة فجراً
 إصابة سيدة وزوجها في سلسلة غارات من الطائرات الحربية الإسرائيلية على غزة فجراً

غزة-الوسط اليوم:أصيبت سيدة وزوجها بجراح مختلفة، فجر اليوم الجمعة، جراء إصابتها بشظايا صاروخ إسرائيلي أصاب منزلهما في مدنية رفح جنوب قطاع غزة، فيما قصفت طائرات حربية بعشرات الصواريخ مواقعاً وأهدافاً لسرايا القدس وكتائب القسام ومواقعاً شرطية في القطاع.

وأفاد مراسل "شاشة نيوز" بأن طائرات حربية إسرائيلية أطلقت صاروخاً على منزل بمنطقة الحشاشين في مدينة رفح، ما أدى إلى إصابة سيدة وزوجها بجراح نقلا على إثرها إلى مستشفى أبو يوسف النجار للعلاج، فيما تضرر المنزل بخسائر مادية بليغة.

وقصفت طائرات حربية من (إف16) استهدفت بحوالي 8 صواريخ موقعاً لسرايا القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي في منطقة محررة "نتساريم" جنوب مدينة غزة، ما أدى إلى تدميره واشتعال النيران فيه، إضافة إلى إلحاق أضرار في منازل وممتلكات المواطنين المجاورة.

كما استهدفت طائرات الاحتلال موقعاً لكتائب القسام الذراع العسكري لحركة (حماس)، في حي الزيتون، جنوب المدينة، بصاروخين ما أدى إلى تدميره، وإلحاق أضرار في ممتلكات المواطنين، القريبة من الاستهداف، إضافة إلى قصف مكتب يختص بشؤون الأسرى في منطقة الكتيبة غرب مدينة غزة، أوقعت أضراراً جسيمة في المكان، وموقعاً للشرطة البحرية غرب المدينة بنحو 7 صواريخ.

وفي خان يونس جنوب القطاع، قصفت طائرات حربية موقعاً للمقاومة غرب المدينة، تعرض سابقاً لعمليات قصف، ما أوقع أضراراً جسيمة، وخسائر مادية، إضافة إلى استهداف موقع شرق خانيونس بصاروخين.
وفي وسط قطاع غزة، قصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية، عدة مواقعاً للمقاومة بعدد من الصواريخ، خصوصاً في مدينة دير البلح، وشرق مخيم المغازة وغرب مخيم النصيرات، ما أدى إلى اشتعال النيران فيها وتدميرها بالكامل، إضافة إلى قصف أراض زراعية وسط القطاع، ما أحدث حفر عميقة بالمكان.

وقصفت الطائرات الحربية عدة مواقع وأهداف تتبع لحماس والجهاد شمال القطاع في بيت لاهيا وبيت حانون وشرق جباليا، بنحو 10 صواريخ، موقعةً دماراً وخراباً فيها وتضرر منازل وممتلكات المواطنين المجاورة.
من جهتها، أعلنت سرايا القدس عن رفع الجهوزية والنفير العام في صفوف مجاهديها للتصدي للعدوان، محملة إسرائيل نتائج عدوانها.

وقالت السرايا في بيان وصل "شاشة نيوز":"على ما يبدو أن العدو قد فهم صمتنا خطأ، وأنه قد تمادى في عدوانه وبطشه ضد أبناء شعبنا ومقاومته، ويبدو أن العدو لم تصله رسالة المقاومة جيداً".
وأطلقت أجنحة المقاومة رشقات من قذائف الهاون والصواريخ المحلية على مواقع عسكرية ومستوطنات إسرائيلية متاخمة للقطاع.
وزعم جيش الاحتلال أن القصف على القطاع جاء رداً على إطلاق صاروخين سقطا في جنوب تل أبيب.