الجمعة 19/9/1445 هـ الموافق 29/03/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
الأمير علي رئيسا لاتحاد غرب آسيا لكرة القدم
الأمير علي رئيسا لاتحاد غرب آسيا لكرة القدم

عمان-الوسط اليوم: انتخب الأمير علي بن الحسين رئيساً لاتحاد غرب آسيا لكرة القدم بالتزكية .

وجاءت عملية اعادة انتخاب الأمير رئيسا للاتحاد في الانتخابات التي جرت الخميس في الاجتماع العادي التاسع للجمعية العمومية التي عُقدت في فندق "فور سيسنزFour Seasons" في عمان.

كما تم انتخاب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب نائباً أولاً بالتزكية، ورئيس الاتحاد العُماني الشيخ سالم بن سعيد الوهيبي نائباً ثانياً بالتزكية.

وكان اتحاد غرب آسيا قد أقفل باب الترشح لمنصب رئيس اللجنة التنفيذية ومنصبي النائب الأول والثاني للرئيس أواخر الشهر الماضي بعد أن تمّت مراسلة جميع أعضاء الجمعية العمومية.

ورحّب الأمير علي بالحضور في بداية الاجتماع مقدّماً أحر التعازي لرئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة بوفاة والدته.

واستعرض الأمين العام لاتحاد غرب آسيا خليل السالم جدول أعمال الاجتماع والذي تضمن المصادقة على محاضر اجتماعات الجمعية العمومية السابقة، اضافة الى تقرير اللجنة التنفيذية عن نشاطات اتحاد غرب آسيا من العام 2017 للعام 2019.

وتطرّق السالم في حديثه عن الأجندة الحافلة بالبطولات لاتحاد غرب آسيا خلال العام الحالي والتي جاء فيها، بطولة غرب آسيا للرجال في العراق، بطولة الناشئين (دون 15 عاماً) في الأردن، بطولة الشباب (دون 18 عاماً) في فلسطين، بطولة الناشئات (دون 15 عاماً) في الكويت، بطولة غرب آسيا لأندية السيدات في الأردن بالإضافة لبطولة الشابات (دون 18 عاماً) والتي سيتم تحديدها لاحقاً.

وكان الأمير علي بن الحسين اسس اتحاد غرب آسيا لكرة القدم عام 2000 والذي ضم اتحادات كرة القدم في إيران، العراق، فلسطين، لبنان وسوريا اضافة للاردن.

وانضمت اتحادات قطر والإمارات واليمن في العام 2009، وتبعتها البحرين، الكويت، سلطنة عمان والسعودية في العام 2010.