دار الوسط اليوم للاعلام و النشر
الخميس 6/3/1440 هـ الموافق 15/11/2018 م الساعه (القدس) (غرينتش)
السورية نادين فهد .. ملكة جمال العرب 2012
السورية نادين فهد .. ملكة جمال العرب 2012

توجت السورية نادين فهد ملكة لجمال العرب 2012 بالقاهرة متجاوزة 15 منافسة قدمن لخوض تحدي الجمال وأهدت فهد فوزها لوطنها .


وقالت الحسناء السورية المتوجة: "أنا سعيدة جدًا بهذا الفوز وأهدى هذا التاج لبلدي سوريا ولبلدي الثاني مصر التي ساعدتني في ان احقق هذه الأمنية."

وشاركن في الدورة السادسة من تحديات الجمال العربي 15 حسناء توافدن من الأردن ولبنان وسوريا والعراق ومصر والسودان والجزائر وتونس والمغرب والصومال.

وحسمت النتائج في يوم 24 ديسمبر/كانون الاول الجاري وتسلمت ملكة هذا العام تاجها من المتوجة السابقة ريم التونسي التي حصدت اللقب في الدورة الأخيرة كما حصلت المصرية روفان يوسف على لقب الوصيفة الأولى، وحصلت التونسية نادية خليفة على لقب الوصيفة الثانية.

ويشترط على المتسابقات أن يكون عمرهن بين 19-26 عاما وغير متزوجات، ومعنيات بالدراسة الجامعية عدا عن الصفات الجسدية من رشاقة وحسن الخلق والأخلاق والسمعة الطيبة إضافة للنشاط الاجتماعي في وطن المشتركة ويشكل تقييم الجمال 20% من العلامة الاجمالية للمتسابقات وما تبقى فهو تقييم لجمال الفكر والروح كما الاطلاع على الثقافة والتقاليد العربية.

وفي هذا العام وجهت وزارة السياحة بمصر دعوات لباقة من مشاهير العالم العربي لحضور الحفل كأعضاء في لجنة التحكيم، لتقييم جمال الحسناوات العربيات التي تحصلن على درجات في الامتحانات التحريرية والشفوية ويحصلن ايضا على تصويت على القنوات الراعية بالإضافة الى درجات الحفل الختامي والأسئلة امام الجمهور.

وانطلقت مسابقة ملكات جمال العرب منذ عام 2007 لتحظى برعاية رسمية داخل جمهورية مصر العربية وبالتحديد من وزارة السياحة وجامعة الدول العربية والاتحاد الافريقي وغيرها ويحضره كل عام نخبة كبيرة من صفوة المجتمع العربي وكبار الشخصيات بالدولة وسفراء الدول العربية ونخبة كبيرة من الفنانين والفنانات المشاهير ولفيف من رجال وسيدات الصحافة والأعلام في العالم العربي.

وألغيت مسابقة ملكات الجمال مرة واحدة في عام 2011، وفي هذا العام تأجلت مسابقة الجمال لأسبوع تماشيا مع اجراءات استفتاء الدستور المصري يوم 15 ديسمبر.

وحاملة اللقب الأخيرة كانت، ريم التونسي، من تونس في عام 2010، وفي عام 2009 كان التاج من نصيب السعودية، (مودَّة كمال، من المملكة العربية السعودية .

كما كرم القائمون على مسابقة ملكة جمال العرب 2012 مجموعة من الفنانين، وهم فيفي عبده وابنتها عزة ومنذر رياحنة ودينا فؤاد وعصام كاريكا وغادة إبراهيم وإيناس عز الدين وعمرو عبد العزيز، كما تم تكريم أعضاء لجنة التحكيم وكان من بينهم الملحن حلمي بكر ووفاء عامر ورشا الخطيب