دار الوسط اليوم للاعلام و النشر
السبت 4/1/1440 هـ الموافق 15/09/2018 م الساعه (القدس) (غرينتش)
حركة فتح تنعي اللواء الركن يوسف النجار 'أبو أيمن '

غزة-الوسط اليوم

نعت حركة التحرير الوطني الفلسطيني 'فتح' بالمحافظات الجنوبية ابنها اللواء الركن يوسف النجار 'أبو أيمن' من بلدة خزاعة شرق خان يونس، والذي وافته المنية ظهر اليوم الجمعة .

وقالت الحركة في بيان صدر عنها: بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره تنعي حركة فتح بالمحافظات الجنوبية قيادة وكوادر ومناصرين ببالغ الحزن والأسى الحاج اللواء يوسف النجار 'أبو أيمن، الذي وافته المنية ظهر اليوم الجمعة عن عمر يناهز 72 عاما بعد معاناته مع مرض عضال، قضاها في عمل الخير وخدمة الثورة الفلسطينية.

وتقدمت الحركة من كافة أبناء شعبنا وأبناء الحركة وذوي الفقيد بأحر التعازي والمواساة في هذا المصاب الجلل بفقدان رجل من رجالات حركة فتح والثورة الفلسطينية التي تقلد العديد من المناصب العسكرية بقوات جيش التحرير الفلسطيني وقوات الأمن الوطني الفلسطيني.

يذكر أن اللواء يوسف النجار من سكان بلدة خزاعة شرق خان يونس وهو من مواليد عام 1941، التحق بقوات جيش التحرير الفلسطيني عام 1963، والتحق بحركة فتح منذ انطلاقتها في عام 1965، كما التحق بالكتيبة العسكرية بالعراق 1966، وشارك في حرب الاستنزاف وحرب أكتوبر 1973، وشارك مع قوات الثورة الفلسطينية بلبنان عام 1975، ةتدرج في قوات جيش التحرير الفلسطيني حتى وصل لقائد كتيبة، عاد إلى أرض الوطن ضمن قوات الأمن الوطني الفلسطيني بتاريخ 18-5-1994 قائد لكتيبة بالأمن الوطني المنطقة الجنوبية بمحافظات غزة برتبة عقيد.

كما تسلم قيادة الأمن الوطني بالمنطقة الجنوبية بمحافظات غزة 'اللواء الثالث' بتاريخ 8-3- 2002 خلفا للواء الشهيد احمد مفرج 'أبو حميد'، وآخر رتبة عسكرية تقلدها الفقيد كانت رتبة لواء ركن بقوات الأمن الوطني الفلسطيني.

2013-02-23