الجمعة 10/10/1445 هـ الموافق 19/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
نقابة الموظفين تحذر من تمرير الموازنه وترفض قرار تأخير صرف الراتب

رام الله-الوسط اليوم

قال بسام زكارنه رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية ان مجلس النقابة اجتمع بكامل اعضاءه وناقش مجموعة مواضع هامة على راسها عدم مناقشة الموازنه مع النقابة ومحاولة كسب الوقت وتاخير صرف الراتب غير المبرر وموضوع الاسرى وزيارة الرئيس اوباما .

وبين زكارنه ان المجلس ناقش قضية الاسرى وزيارة الرئيس الامريكي اوباما معتبرين ان هذه الزيارة يجب ان يكون على راس جدول اعمالها الافراج عن الاسرى ووقف الاستطيان وفق ما تطالب فيه القيادة الفلسطينية ورفض المجلس اي اجراءات لا تشمل مطالب القيادة السياسية .

وعبر المجلس عن رفضه للاجراءات التي تقوم بها وزارة المالية ومحاولة كسب الوقت لتمرير الموازنه دون نقاشها مع الاطراف المعنية وعلى راسها المجلس التشريعي والنقابات محذرة من المس براتب الموظفين وتجاوز قانون الخدمة المدنية .

وبين زكارنه ان المجلس عبر عن غضبه من التصريحات المتناقضه للناطق باسم وزارة المالية ووزير العمل مطالبة الحكومة بتوحيد مواقفها حول صرف الراتب ورفض مجلس النقابة قرار الحكومة بصرفه يوم الاثنين القادم مطالبين بصرفه باسرع وقت ممكن وان مجلس النقابة سيجتمع خلال الاسبوع القادم للبدء بفعاليات بعد انتهاء زيارة اوباما وفعاليات دعم الاسرى معلنين توحيد الجهد لدعم موقف القيادة الساسية في مطالبها بالافراج عن الاسرى ووقف الاستيطان .

وقال زكارنه ان المجلس اتخذ العديد من القرارات منها اعتصام للموظفين على دوار المنارة يوم الاحد القادم بتاريخ ٢٠١٣/٣/١٧ الساعة الحادية عشرة للمطالبة بالافراج عن الاسرى ووقف الاستيطان، و التحضير لفعاليات بالتعاون والتنسيق مع كل الفعاليات والنقابات لمنع تمرير الموازنه دون حوار وشراكة.

واكد زكارنة ان النقابة ستتواصل مع وزارة المالية للمطالبة بصرف الراتب بشكل عاجل، وحمل مجلس الحكومة نتائج توتير الشارع من خلال الاستفراد بقرار الموازنه.

2013-03-12