دار الوسط اليوم للاعلام و النشر
السبت 4/1/1440 هـ الموافق 15/09/2018 م الساعه (القدس) (غرينتش)
'مسرح الجوال' يكرم ثلاثة أطباء مقدسيين

القدس-الوسط اليوم

كرم مسرح الجوال المقدسي، مساء امس ضمن برنامج 'القدس بيت الحكمة' في حلقته الثانية، ثلاثة أطباء مقدسيين كان لهم باع طويل في خدمة القطاع الصحي بالمدينة المقدسة.

وجرى تكريم الأطباء: فاروق عبد الرحيم مدير مستشفى جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية، وأمية خماش، والصيدلاني سامي صلاح، خلال حفل أقيم في مسرح كلية هند الحسيني بجامعة القدس، بحضور وزير شؤون القدس المحافظ عدنان الحسيني، وعدد من الشخصيات الطبية والاعتبارية والصحية في المدينة المقدسة.

واعتبر الحسيني، في كلمته، أن البرنامج الذي يقوم به مسرح الجوال المقدسي يعتبر نموذجا صارخا للمقدسيين، خاصة أنه يجسد الوفاء لفرسان قدموا من زهرة شبابهم لعاصمتهم الخالدة القدس ووطنهم الغالي فلسطين.

وأضاف 'أن الحديث عن الفرسان الثلاثة يعني التوقف كثيرا عند عطائهم ومجهوداتهم في الحفاظ على عروبة وفلسطينية هذا القطاع المهم في عصب الحياة الفلسطينية، الذي لم يدخر الاحتلال جهدا بالعمل على تهويده، شأنه شأن سائر القطاعات الفلسطينية الأخرى والأرض المقدسة، إلا أنهم آثروا العمل في فلسطين تاركين خلفهم ملذات الحياة والثراء والراحة والاسترخاء في الخارج، وإن دل ذلك فإنه يدل على وطنيتهم اللامتناهية وحرصهم على المشاركة في عملية التحرير والبناء للدولة المنظورة' .

بدوره، استعرض أمين سر مسرح الجوال وائل قدومي، في كلمته، جانبا من اهتمامات ونشاطات مؤسسته، مبينا أن المسرح أخذ على عاتقه الاهتمام بمدينة القدس وأهلها المرابطين، وأن برامجه تأتي لتكريم من قدم لها.

وبين أن المسرح بادر إلى إطلاق برنامج 'فارس من القدس' الذي يُعنى بتكريم شخصيات مقدسية ساهمت بخدمة القدس، كما أطلق برنامجه الثاني 'مربي فاضل' لتكريم العاملين في سلك التربية والتعليم وقد أنجز حلقتين منه، وهناك البرنامج الثالث وهو 'القدس بيت الحكمة '، وهذه الحلقة الثانية منه.

وأضاف القدومي أن البرنامج الرابع هو 'بحبك يا بطل' ويعنى بالرياضيين القدماء من ملاكمين، وأبطال كمال أجسام، ولاعبي الكرة بشتى أنواعها.

ومن ناحيته، سلط مدير مسرح الجوال الفنان المقدسي صقر السلايمة الضوء على الأطباء الثلاثة الذين جرى تكريمهم، وإنجازاتهم وخدماتهم التي قدموها للقدس وأهلها.

واختتم الحفل، الذي تخلله فقرة فنية للفنان المقدسي أحمد أبو سلعوم، بتوزيع الدروع على الأطباء الثلاثة.

2013-03-25