الجمعة 10/10/1445 هـ الموافق 19/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
مقتل 8 يمنيين بسبب مقتل 'حمار'

صنعاء-الوسط اليوم

لقى ثمانية أشخاص مصرعهم وأصيب سبعة أخرون إثر دخول حمار إحدى مزارع البن، مما أغضب صاحبها فقتله منذ عدة أيام، وتحولت الواقعة إلى مواجهات مسلحة بين قبيلتين في اليمن.

و أشارت مصادر أمنية من اليمن إلى أن: "أحد أبناء قبيلة بيت البدوي بمنطقة جبل عناز بمديرية الحيمة في محافظة صنعاء أقدم على قتل حمار دخل إلى مزرعة البن الخاصة به".

وأضافت وفق ما نقلت عنها صحيفة "اليمن اليوم": "إن صاحب الحمار جاء ليسأل صاحب المزرعة عن سبب إقدامه على قتل حماره، الأمر الذي تسبب في شجار بينهما سرعان ما تطور إلى قيام مالك المزرعة بإطلاق النار على صاحب الحمار".

وتطورت قصة الحمار إلى مواجهات بين أسرتي مالك الحمار وصاحب المزرعة، مما أسفر عن سقوط 8 قتلى بينهم أطفال ونساء معظمهم من عائلة الأول، إضافة إلى إصابة 7 آخرين نقلوا إلى العناية المركزة وفق صحيفة "اليمن اليوم".

وتمكنت قوات الأمن من اعتقال زوجة مالك المزرعة ونجله، و تم إيداعهما سجن إدارة أمن "الحيمة"، فيما لا تزال تلاحق آخرين، وتحدثت المصادر عن استمرار الاشتباكات بين عناصر الحملة الأمنية التي تحاول القبض على صاحب المزرعة الذي لجأ إلى أحد جبال المنطقة وتحصن فيه، وحال دون تقدم الأطقم العسكرية من خلال قنص أفرادها.

ورجحت المصادر الأمنية أن تكون قصة الحمار ما هي إلا الشرارة التي كشفت الخلافات المتراكمة بين أبناء القبيلتين اليمنيتين، كما حدث في اليمن العام الفائت عندما تحولت نزوة حمار إلى مجزرة حقيقية العام الفائت، على خلفية إقدام حمار على اغتصاب حمارة تعود ملكيتهما إلى عشيرتين مختلفتين.

وتطور الأمر فيما بعد بين العشيرتين إلى حد استخدام الأسلحة النارية والقنابل اليدوية، ما أدى في النهاية إلى سقوط 15 شخصاً من الطرفين بين قتيل وجريح، وقامت الشرطة بإلقاء القبض على 8 أشخاص من العشيرتين، إضافة الى المصابين الخاضعين للعلاج في المستشفيات والذين اعتبرتهم الشرطة ضمن الموقوفين على ذمة الحادث.

2013-04-16