دار الوسط اليوم للاعلام و النشر
الجمعة 3/1/1440 هـ الموافق 14/09/2018 م الساعه (القدس) (غرينتش)
الفنان المصري أبو النجا: متخلف من يعتبر زيارة العرب لفلسطين تطبيع

رام الله-الوسط اليوم

أعلنت المخرجة نجوى النجار خلال مؤتمر صحفي في رام الله "الاثنين" الانتهاء من تصوير فيلم "عيون الحرامية" الذي كانت غالبية مشاهده في نابلس.

ورفضت المخرجة النجار الكشف عن الأحداث والتفاصيل التي يدور حولها الفيلم، والذي من أهم نجومه الفنان المصري خالد أبو النجا.

وقالت إن "تصوير الفيلم استغرق شهراً، بإنتاج مشترك بين فلسطين والجزائر وإيزلندا وفرنسا، وبدعم من صناديق تمويل من دبي والدوحة وغيرها ومنحة تمويلية من معهد صندانس الأميركي".

من جانبه، عبر الفنان أبو النجا عن سعادته لمشاركته في هذا الفيلم داخل فلسطين، معتبراً أن هذه الفرصة من الممكن أن لا تتكرر إلا مرة واحدة في الحياة، وأنه عندما عُرض عليه المشاركة في هذا الفيلم، كان مستعداً للمشاركة فيه بأي دور.

ورفض أبو النجا الحديث عن تفاصيل الفيلم، واكتفى بالقول إن "الفيلم يتحدث عن أب لديه سر خطير يبحث عن ابنته".

وعند سؤاله عن ما إذا كان الفيلم يتعلق بالمقاومة، أجاب أبو النجا "تقريبا".

وأوضح أبو النجا أن "اعتبار زيارة العرب لفلسطين تطبيع، هي فكرة متخلفة، مطالباً الفنانين العرب والمصريين خاصة، بالانفتاح والتواجد في فلسطين، حيث قال: أعمى من لا يرى بأن أحد أسباب الربيع العربي، هو القضية الفلسطينية.

وبيّن أن التغيير الحقيقي يحصل بسبب الحب، والتغيير العربي حصل بسبب الحب بين أبناء الشعب العربي الواحد، ودعا أبو النجا إلى إنهاء الخوف الذي تبثه وسائل الإعلام حول التواجد في فلسطين.

وعند سؤاله عن ماذا يحمل في حقيبته من فلسطين، قال أبو النجا: أحمل الميرامية الفلسطينية، ومفتاح لبيت في القدس، وأكبر من هذا كله حب الناس.

2013-06-05