السبت 11/10/1445 هـ الموافق 20/04/2024 م الساعه (القدس) (غرينتش)
ذكاء مايا دياب منعها من الوقوع في فخ فضل شاكر

بيروت_ هيام بنّوت

حلّت الفنّانة مايا دياب ضيفة على نيشان في برنامجه "أنا العسل"، فدخلت الستوديو بفستان أسود وذهبيّ، مع طرحة شفّافة على الرأس، منحتها "لوك" بطلة قصّة "ألف ليلة وليلة" التي سردت آلاف الحكايات للملك "شهريار"، لكي تُحافظ على حياتها. لكنّ أسلوب شهرذاد في سرد القصص لم يرقْ لـ مايا دياب التي فضّلت اعتماد سياسة "السكوت عن الكلام المباح"، فلم تسرد مع نيشان سوى ما تيسّر من الحكايات، وبالقدر الذي يُناسبها، وبما يتلاءم مع مصلحتها، بالرغم من أنّ النّاس كانوا ينتظرون الكثير من نجمة مثيرة للجدل، تمكّنت بسرعة قياسيّة من أن تشغل الصّحافة كما الرأي العام. فطنة مايا في بداية الحوار كانت متميّزة جدّاً، عندما تسرّع نيشان وسأل ضيفته: "هل أنت سكسي بومب"، فأجابت مايا بفطنة، وأفهمت نيشان أنّه لا يجوز لك أن تطرح هذا السؤال في شهر الصوم، بقولها: "رمضان كريم". ثمّ جاءها من طريق أخرى فقال: "تخفين أم تبرزين أنونثك؟"، فردّت بالقول: "الجمال نعمة فلماذا نخفيه! علينا أن نصقله وأن نعرف كيف نبرزه".

حركة صبيانيّة

مباشرة، تطرّق الحوار إلى سمات شهرزاد، فبدت مايا وكأنّها خطّطت بشكل مسبق لإجاباتها، فأعطت 5 من عشرة لأنونثها، مشيرة إلى أنّها تحتفظ بالنسبة الباقية لبيتها وللأيّام المقبلة. واعتبرت أنّ كلّ النجمات يتفوّقن عليها أنوثة، فهناك هيفاء وهبي وسيرين عبد النور وبيرلا شلالا. ولكن في المقابل رأت أنّ هناك فنّانات "أبشع من البشاعة"، لأنّهنّ لا يجدن التعامل مع أشكالهنّ بشكل صحيح. وبحركة "صبيانيّة"، اقترب نيشان من مايا لكي يتأكّد من سرّ حواجبها "المزروعة شعرة شعرة".

شرّ لا بدّ منه

على سمة الجمال، أعطت مايا نفسها أيضاً 5 من عشرة. وعندما سألها نيشان "مين أجمل منك"، ردت "بدك تتثاقل كلّ الحلقة". كذلك أعطت النسبة نفسها لثقافتها، من منطلق أنّ الإنسان بحاجة لأن يتعلّم دائماً؛ وكذلك أعطت النسبة نفسها لذكائها، فنالت 5 من عشرة، مشيرة إلى أنّ الإنسان لا يُعطي علامات لنفسه، وهي لا تريد أن تتملّق الجمهور.

في المقابل، أكّدت مايا أنّها شرّ لا بدّ منه، ولكنّ "شرّها إيجابيّ"، لأنّها تعمل على أن تكون محبوبة ومرغوبة، فأعطت لسمة الإغراء فيها 5 من عشرة، مؤكّدة توقعها الشخصيّ أن يُتابع كلّ الزملاء إطلالتها، معتبرة أنّ من يغيّر إلى محطة أخرى شخص "عندو حساسيّة ويجب أن يزور الطبيب".

أغنية فيروز...ومايا

ولم تخفِ مايا دهشتها من سؤال نيشان "كيف بدّك تدخلي مصر"، فردّت عليه "دخلتها"، فحاول إصلاح السؤال، قبل أن يسألها عن علاقتها "الملتبسة" بمحطة MTV التي "صنعت صورتها"، فتنكّرت لها، وقدّمت برنامج "Deal Or No Deal" على شاشة تلفزيون "النهار"، حيث أوضحت وجهة نظرها في هذا الموضوع، وقالت إنّها كانت قد صنعت صورتها قبل أن تطلّ على MTV، مضيفة أنّه "عندما تقع مشاكل مع غيري بيعرفوا الناس أنّ المشكلة من إدارة المحطة"، مشيرة إلى أنها ستقدّم موسماً جديداً من برنامج "هيك منغني".

في الجانب الفنيّ، تحدّثت مايا عن علاقتها بالفنان زياد الرحباني الذي وصفته بـ"الصديق"، كما أكّدت أنّها ستؤدي أغنية "لاحق ترجع على دبي" التي كان زياد قد جهّزها لوالدته فيروز، ولكنّها لم تعجبها، وأكّدت أنّ "الست فيروز عرفت بالموضوع وانبسطت وبأنّها ستزورها قربياً".

لا طلاق لوائل ومايا

عن حياتها العائليّة، نفت مايا دياب الشائعات التي تتحدث عن طلاقها من زوجها عباس ناصر. وعندما سألها نيشان "هل صحيح أنّك مطلوبة لبيت الطاعة؟" ضحكت وردّت: "هل يوحي شكلي بأنّي ممن يُطلبون لبيت الطاعة". وفي المقابل، نفت دياب وجود أيّ علاقة بينها وبين وائل كفوري، وأنّها ليست السبب في طلاقه، وقالت: "وائل مش مطلّق وعلاقتي به تقهر الكثيرين، ولكنّها علاقة رائعة، ونحن صديقان كما أنّني صديقة لزوجته".

مايا: أعطي الحياة لعادل إمام

ثمّ تطرقت مايا دياب إلى علاقتها بالنجم المصريّ عادل إمام، وقالت" لمّا يكون زعلان بيقرّر يشوفني ليضحك لأنّي بعطيه الحياة"، وشدّدت على أنّها لن تقبل بتكرار تجربة نيكول سابا معه.

ترفض توجيه التحية إلى فضل شاكر

وعن موقفها من الفنان المعتزل فضل شاكر الذي وصفها بـ"الغيمة السوداء" ردّت مايا بالقول: "الحاج أبو محمد شمندر اعتزل الفنّ... لكن إلى أين...ألف مبروك"، فقال لها نيشان "فيكي تحييه"، فردت "أنا لا أحيي الحاج أبو محمد شمندر".

ووجّه نيشان تحيّة إلى الفنان المحكوم عليه بالإعدام بتهمة المشاركة في قتل جنود من الجيش اللبناني، وما لبث بعد الإعلان أن أوضح موقفه، ووجّه تحية إكبار إلى شهداء الجيش اللبناني. وفي أسئلة حدّ السيف، اعتبرت مايا أنّها ليست بديلة هيفاء، عندما تختلف مع راغب علامة، وقالت: "إذا فكّر راغب ربع ثانية بالموضوع فهو مقتنع أني لازم كون معه"، كما أشارت إلى أنّها لا تعرف من هي كيم كردشيان الشرق، ونفت أن تكون قد تلقت تهديدات من "الإخوان". وعندما سألها نيشان: "ملابسك مثيرة، فهل يمكن أن تتعرّضي لهجوم من المستشار مرتضى منصور"، ردّت عليه بالقول: "بتجيب سيرة عالم مش ضروريّ تجيب سيرتها".

2013-07-20