دار الوسط اليوم للاعلام و النشر
الجمعة 3/1/1440 هـ الموافق 14/09/2018 م الساعه (القدس) (غرينتش)
أول عربية ترأس المجلس الأعلى للكيميائيين

موزة مطر سيف بن سبت آل علي، سيدة إماراتية قادت العديد من الإنجازات في مجال التربية والكيمياء والمناهج لدولة الإمارات، وكللت إنجازاتها بالجمعية الكيميائية الإماراتية التي أنشئت على يد مجموعة من الكوادر الوطنية التي ترأستها بالنجاح، وقادت طلاب دولة الإمارات لإنجازات متعددة، كان آخرها حصولهم على المراكز الأولى الثلاثة في آخر أولمبياد كيمياء عربي.

انتخبها المجلس الأعلى لاتحاد الكيميائيين العرب، برئاسة الكيميائي الكويتي مرزوق الشمري «رئيس اتحاد الكيمائيين العرب، رئيس الجمعية الكيميائية الكويتية»، لتكون رئيسة المجلس الأعلى للكيميائيين العرب، وبذلك تكون أول امرأة تتولى هذا المنصب منذ تأسيس الاتحاد عام 1976.

نشاطات ومهام
هي موجهة كيمياء بمنطقة رأس الخيمة التعليمية، وعضو مجلس أمناء جائزة رأس الخيمة للإبداع والتميز التعليمي، وعضو اللجنة المكلفة من الهيئة الاتحادية للتدريب على نظام إدارة الأداء السنوي بوزارة التربية، إضافة لكونها عضو مجلس الموهوبين بالأردن، وعضو لجان تأليف ومواءمة مناهج العلوم والكيمياء، وعضو لجنة إعداد الوثيقة الوطنية لمناهج العلوم.

عضو لجان التحكيم المركزي لجائزة حمدان بن راشد للأداء التعليمي المتميز، إضافة إلى العديد من العضويات الأخرى. ومن إنجازاتها: تأسيسها لأول جمعية كيميائية للإمارات، وحصولها على جائزة خليفة التربوية، وجائزة حمدان للأداء التعليمي المتميز «فئة الموجه المتميز».

حاصلة على جائزة الأم المتميزة، وحضرت أكثر من 35 مؤتمراً علمياً وتربوياً، وأكثر من 20 ندوة تربوية. وقدمت أوراق عمل في الكيمياء خلال مؤتمرات داخل وخارج الدولة، إضافة إلى أوراق تدريبية وتربوية وعلمية وثقافية واجتماعية، كذلك مجموعة من الدراسات العلمية والبحوث الإحصائية والمنهجية.

سيدتي

2013-08-17